fbpx

تعرف إلى الدول العربية التي تسللت إليها “طفرة كورونا الهندية”

سلط موقع “روسيا اليوم” الضوء على المتحور الهندي لكورونا، متحدثاً في تقرير له عن الدول العربية التي تسلل إليها هذا النوع من الفيروس.

ولفت التقرير إلى أن الهند تواصل تسجيل أرقام قياسية بسبب الطفرة الهندية من كورونا، فيما رصدت هذه الطفرة في 17 دولة على الأقل وفق منظمة الصحة العالمية.

وما يجعل الأمر خطيراً، تحذير علماء من أن هذه الطفرة ستجعل كورونا ينتشر بشكل أكبر وأكثر عدوى، أو يمكن أن يتسبب في مرض خطير.وجعلت أستراليا، القدوم إلى أراضيها من الهند أمراً غير قانوني، ولوحت بعقوبة تتمثل بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 66600 دولار.

وفرضت الولايات المتحدة كذلك، قيوداً على المسافرين القادمين من الهند، اعتباراً من يوم 4 مايو/أيار الجاري، إلا أنها لم تكشف عن تفاصيل أكثر بالشأن.

اقرأ أيضا: أوروبا تستعد لمناقشة رفع حقوق الملكية الفكرية عن لقاحات كورونا

وأكد التقرير أن العراق، أول دولة عربية قد أعلنت عن اشتباهها برصد إصابات بالسلالة الهندية المتحورة.

وتحدثت السلطات عن 21 شخصاً، تم وضعهم في الحجر للاشتباه بإصابتهم بالمتحور الهندي، وهم أقرباء لحالة مشتبه بها عادت من الهند مؤخراً.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 3 إصابات بالمتحور الهندي، على الرغم من تأكيدات رسمية، باتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة لمنع دخول المتحور الهندي إلى البلاد.

وبحسب وزير الصحة الأردني “فراس الهواري”، فقد تم تسجيل حالتين في عمان وواحدة في الزرقاء لأشخاص لم يسافروا، ما يؤكد أن ظهور الحالات المتحورة ليست بالضرورة أن تكون وافدة من الخارج”.

اقرأ أيضا: “البيرة مقابل اللقاح”.. حاكم ولاية أمريكية يقدم عرضاً غريباً للتشجيع على التطعيم ضد كورونا!

وأعلنت وزارة الصحة في المغرب، رصدها أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية المتحورة، من فيروس كورونا في البلاد، ووضعها أكثر من 17 مخالطاً لها تحت المراقبة الطبية.

وبينت السلطات المغربية أن الحالة الأولى سجلت لدى شخص وافد، والثانية لدى مخالط له، وكلاهما من جنسية أجنبية.

وفي الجزائر، تم رصد 6 إصابات بالطفرة، وفق ما أعلنه معهد باستور الحكومي للأبحاث، موضحاً أنها رصدت في ولاية تيبازة الساحلية، التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر.

وفرضت دول عربية عدة إجراءات احترازية، وقيوداً على دخول القادمين من الهند، لمنع وصور المتحور الجديد، ومن بينها: لبنان وعمان والكويت والسودان والأردن والإمارات والعراق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى