تصل إلى مليون ليرة سورية شهرياً..إيجارات المنازل تسجل أرقاماً قياسية في دمشق

ارتفعت إيجارات المنازل أكثر من 75 بالمائة في دمشق، وسجلت أرقاماً قياسية تراوحت بين 200 إلى 300 ألف ليرة سورية شهرياً، في ظل توجه أغلبية أصحاب المنازل إلى الطلب من المستأجر، دفع إيجار سنة كاملة.

صحيفة موالية للنظام تؤكد

وأكدت صحيفة “تشرين” الوالية لحكومة النظام السوري، أن إيجارات المنازل في بعض أحياء مدينة دمشق تصل إلى مليون ليرة سورية شهرياً.

وأرجعت ارتفاع أسعار إيجار البيوت في دمشق، إلى الارتفاع الكبير في أسعار العقارات في العاصمة وريفها، مشيرة إلى أن أسعار الإيجارات متقاربة في مناطق الريف والمدينة.

الارتفاع بسبب انهيار الليرة السورية

نقلت الصحيفة عن باحثين اقتصاديين تأكيدهم، أن “ارتفاع أسعار الإيجارات هذا العام كان أكثر من الأعوام السابقة، كنتيجة طبيعية لتذبذب سعر صرف الليرة السورية غير المسبوق، والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام أكثر من ضعفين”.

ورأى الاقتصاديون أن “ارتفاع أسعار الإيجارات في الضواحي، يعود للارتفاع الكبير في أسعار إيجارات المنازل في المدينة”.

واعتبرت الصحيفة، أن أصعب ما في مشكلة ارتفاع الإيجارات، أنها “بلا حل يرتجيه الواقعون بها من جهة رسمية ما، لأنها متعلقة بضمير وأخلاق المؤجرين”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى