تسببت بمصرع 7 مقاتلين أمريكيين.. سجن ممرضة مدى الحياة حقنت مرضاها بجرعات “إنسولين”

حُكم على ممرضة أمريكية، الثلاثاء، بالسجن مدى الحياة، على خلفية مقتل سبعة من قدامى المقاتلين، إثر حقنها إياهم عمداً، بجرعات قاتلة من الإنسولين.

وأقرت “ريتا مايس” البالغة من العمر “46 عاماً”، بما فعلته في تموز/ يوليو، من جرائم القتل السبع، ومحاولة قتل رجل ثامن، من دون توضيح دوافعها.

واكتفت “مايس” بالقول وهي تبكي: “أنا آسفة للألم الذي تسببت به”، وألمح محامي المتهمة، إلى أنها فقدت قدرتها على “صفاء التفكير” بسبب مشكلات في صحتها الذهنية.

اقرأ أيضا: كوميرسانت: روسيا ستطرد سكرتيرة السفارة الأمريكية في موسكو

وأكد أن المتهمة تعاني اضطرابات ما بعد الصدمة، إثر مهمة لها في العراق، وهو ما فاقمه عملها كممرضة، بدوام ليلي في مستشفى لقدامى المقاتلين بولاية فيرجينيا الغربية.

لكن القاضي “توماس كليه” اعتبر أن مايس ارتكبت جرائمها “من دون أي تفسير وبالتأكيد بلا أي مبرر”، قائلاً لها: “أنت وحش لم يكن أحد يتوقعه”، خلال نطقه بحكم السيدة.

وحكم القاضي بالسجن مدى الحياة، للسيدة “ريتا مايس”، غير قابلة للتخفيض عن كل ضحية.

وأقرت المدعوة بأنها حقنت بين تموز/ يوليو 2017 وحزيران/ يونيو 2018، جرعات إنسولين، لهؤلاء الرجال الذين تراوح أعمارهم، بين “81 عاماً” و “96” من دون أن يكونوا بحاجة إليها.

وتشكل هذه المادة الهرمونية اللازمة لمعالجة مرضى السكري، خطراً على الأشخاص غير المصابين بهذا الداء، لأنها تخفض مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى الغيبوبة وصولا إلى الموت.

وكانت الوفيات تبدو طبيعية، غير أن طبيباً ارتاب من الوضع، ما دفع إلى فتح تحقيق ونبش جثامين بعض الضحايا للتشريح.

وفتحت وزارة قدامى المحاربين التي تدير المستشفى، تحقيقاً لتحديد مسؤوليتها، وأبرمت عشر اتفاقات لتعويضات لأهالي الضحايا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى