تركيا تعتزم ترحيل سوري إلى بلده .. ما السبب؟

أعلنت مديرية الأمن بولاية نوشهير وسط تركيا إحالتها أجنبيين اثنين أحدهما سوري والآخر أفغاني إلى شعبة الأجانب بهدف ترحيلهما إلى بلديهما.

وقالت المديرية في بيان اليوم الأربعاء إن “قوات الأمن ضبطت أفغانياً في محطة الحافلات المركزية، كان قد دخل إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

اقرأ أيضا: حزب تركي يقاضي سوريين بعد استخدمهم فيديوهات الموز بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي

وأضافت أن “قوات الأمن أوقفت أيضاً مشتبهاً به من الجنسية السورية، بسبب مشاركته في أعمال سلب ونهب”. وفق ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية.

وأشارت المديرية في بيانها إلى أنها “أحالت المشتبه بهما إلى مركز شعبة الأجانب في ولاية قيصري، تمهيداً لترحيلهما إلى بلديهما”.

وكانت دائرة الهجرة التركية العامة رحلت قبل أيام 10 لاجئين سوريين شاركوا في شجار بولاية نوشهير التركية، وذكر موقع (FİB HABER) أن “شجاراً اندلع بتاريخ 15 من تشرين الأول في حي هيريكلي وسط ولاية نوشهير بين عائلتين سوريتين، تسبب بجرح 6 أشخاص جميعهم من حملة الجنسية السورية”.

وأضافت أن “الشرطة التركية سلمت 10 أشخاص من الجنسية السورية مشتبه بتورطهم في القتال إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة في الولاية بعد توجيه تهمة الإيذاء المتعمد، ونُقلوا بعدها إلى مركز الترحيل لضمان عودتهم إلى سوريا”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى