fbpx

تركيا تصدر مذكرة اعتقال بحق “إعلامي سوري” بسبب رسالة وجهها إلى العلويين.. ماذا قال فيها؟ (فيديو)

أصدرت السلطات التركية، الخميس، مذكرة اعتقال بحق الناشط السوري “عبد الله العمر”، بتهمة التحريض الطائفي ونشر خطاب الكراهية والعداء.

جاء ذلك بعدما وجه “العمر” رسالة مصورة إلى العلويين من منطقة ساحل شوليك بقضاء صامانداغ (هاتاي)، الذي تقطنه أغلبية علوية، حذر فيها من اقتراب سقوط بشار الأسد، ودعاهم “إما إلى التزام منازلهم، أو مغادرة سوريا”.

وأصدرت قائمقامية صامانداغ التركية بياناً قالت فيه، بحسب ما ترجم المورد، إن المقطع المصور تم نشره بتاريخ 12 آذار/ مارس الجاري، وإن “الرسالة تضمنت عبارات استفزازية لمواطنينا المقيمين في القضاء”.

وأضاف البيان أن “التحريات أظهرت أن المدعو عبد الله العمر يعمل كصحفي لدى قناة بلدنا التلفزيونية التي تبث من محافظة إدلب، وأنه دخل الأراضي التركية بتاريخ 11 آذار/ مارس العام الجاري عبر معبر جيلفاغوزو، وغادر في اليوم التالي عن طريق نفس المعبر”.

وتابع: “تم إخطار النائب العام، الذي أصدر تعليمات باتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة ضد الشخص المذكور بتهمة التحريض ونشر خطاب الكراهية والعداء”.

وختم البيان بالإشارة إلى “بدء السلطات التركية العمل لاعتقال الناشط السوري”.

يُشار إلى أن عبد الله العمر شارك مقطعاً مصوراً آخر، أشار فيه إلى أنه “لم يقصد برسالته كافة العلويين، وإنما قصد المؤيدين منهم للأسد فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى