تركيا تدعو لوضع “حد فوري” لممارسات اليونان بحق اللاجئين بعد وفاة 19 مهاجراً تجمداً

دعت تركيا المجتمع الدولي إلى عدم التزام الصمت تجاه اليونان لممارساتها “اللا إنسانية” بحق طالبي اللجوء والمهاجرين، على خلفية إعادة الأخيرة عددا منهم بالقوة إلى الأراضي التركية ومصرع 19 منهم تجمداً من البرد.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن وزارة الخارجية التركية طالبت، أمس الجمعة، المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي التحقيق بممارسات اليونان التي تتجاهل جميع القيم الإنسانية، وعدم التزام الصمت حيال انتهاكات الأخيرة بحق طالبي اللجوء.

اقرأ أيضا: الإنقاذ الدولية: 40% من اللاجئين في اليونان لا يقدم لهم الطعام

وجاء ذلك تعليقاً على مصرع 19 مهاجراً جراء البرد، بعد أن أجبرتهم القوات اليونانية على خلع ملابسهم والعودة إلى الأراضي التركية.

وأضافت الوكالة أن أنقرة دعت أثينا إلى احترام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والكف عن إيلام قلوب أمم العالم من خلال تعريض حياة المهاجرين للخطر.

وفي بيان منفصل دعت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، القوات اليونانية إلى وضع حد “فوري” لمعاملتها غير الإنسانية للمهاجرين سواء على الحدود البرية أو البحرية، وذلك على خلفية مصرع 19 مهاجرا غير نظامي تجمّدا على حدودها.

وأضافت الدفاع التركية أن مشاهد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم تجمدا نتيجة للمعاملة غير الإنسانية أحزنت الجميع بشدة، وذلك بعدما جردتهم السلطات الأمنية اليونانية من ملابسهم وأجبرتهم على العودة إلى الأراضي التركية.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى