تركيا تخصص رمزاً رقمياً للسياح الأجانب

سيحصل الأجانب الذين يصلون إلى تركيا اعتبارًا من 15 مارس /أذار، بعد ملء استبيان إلكتروني، على رمز رقمي، تم تقديمه مسبقًا لمواطني الجمهورية فقط، وفقًا لموقع وزارة الصحة التركية.

وفي وقت سابق، قال ممثل الصحة التركية: “إن الركاب جواً سيحتاجون إلى ملء استبيان إلكتروني للسيطرة على COVID-19. قبل 72 ساعة من المغادرة، يجب إدخال البيانات في جدول على موقع الوزارة وتنزيلها على جهاز إلكتروني”.

يحتوي الاستبيان على نفس الأسئلة الموجودة في النسخة الورقية التي ملأها الركاب في وقت سابق على متن الطائرة: الكنية، وبيانات جواز السفر، ورقم الرحلة، وعنوان الإقامة، بالإضافة إلى البلدان التي زاروها في الأيام العشرة الماضية.

أقرأ أيضا: اعتباراً من الأحد.. إلغاء نظام الكفيل يدخل حيز التنفيذ في السعودية

بعد إدخال هذه البيانات في المستند، سيتم تخصيص رمز رقمي شخصي للسائح، والذي يمتلكه جميع المواطنين الأتراك.

وهو ضروري للتنقل في جميع أنحاء البلاد، وزيارة الوكالات الحكومية، ومراكز التسوق، والتسجيل في الفنادق، وفي عدد من المقاطعات، يلزم أيضًا لزيارة المقاهي والمطاعم ومصففي الشعر والصالات الرياضية وعند استخدام وسائل النقل العام.

وقالت وزارة الصحة على موقعها على الإنترنت: “سنتمكن من الاتصال بك في حالة الاختلاط مع مريض مصاب بفيروس كوفيد-19 أثناء رحلتك بفضل الرمز. إذا تم تقديم معلومات غير صحيحة، فقد يواجه المنتهك عقوبة إدارية أو حظرًا على دخول تركيا في المستقبل”.

المصدر: سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى