تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني وأهم 5 اعراض له

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني دائمًا ما يتعرض العديد من السيدات إلى حالات الإجهاض في الشهر الثاني من الحمل، لهذا على المرأة التي تخطط للحمل أن تقوم بالتعرف على الأسباب الرئيسية التي تسبب الإجهاض لها.

 ويعد هذا الإجهاض وواحد من الأمور الصعبة التي يمكن أن تتعرض لها السيدات في حياتها، يمكن أن تتعرض المرأة بسهولة إلى الإجهاض بداية من عملية التلقيح وإلى الأسبوع العشرين من الحمل.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

بعد أن تم مرور 9 أشهر من الإجهاض الأول، حصل تلقيح مرة أهر، وبعد مرور شهرين حدث اجهاض للجنين، ولكن تم فحصي بالطريقة الخاطئة وشخصت بأنه الحصبة الألمانية، وبدأت في تناول العلاج ولكن لا يوجد أي استجابة، وذهبت لطبيب أخر وكان السبب تجلط في الدم، وبعد تناول العلاج الصحيح كانت عملية الحمل متكاملة.

وتجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني كانت تجربة قاسية وشديدة، ولكن عندما تم تشخيصي بالطريقة الصحيحة على يد طبيب محترف، وبدأت في تناول العلاج بدأت صحتي في التحسن مرة أخرى وبدأ الحمل يكتمل وها أنا الآن أمتلك طفل.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

أقرأ أيضا:تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

أعراض الإجهاض في الشهر الثاني

مصطلح الإجهاض واحد من المصطلحات المختلفة التي تمثل فقدان الحمل بشكل غير تلقائي والذي يحدث بداية من عملية التلقيح وصولًا إلى الشهر الثالث من الحمل، وفي الغالب تكون عملية الإجهاض بسبب مشاكل وراثية عند الجنين تمنعه من عملية النمو بالطريقة الطبيعية، ومن ضمن أعراض الإجهاض من خلال تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني ما يلي:

–        النزيف المهبلي وهو النزيف الذي يحدث ويظهر بقع بسيطة أو مجموعة من الافرازات البنية، بالإضافة إلى النزيف الحاد.

–        يظهر دم أحمر متجلط ويأتي نزيف لمدة أيام متتالية على مدار العديد من الأيام.

–        حدوث مشاكل وتقلصات في منطقة أسفل البطن.

–        حدوث إفرازات سائلة من المهبل وأنسجة يتم ظهورها أيًا.

–        عدم الشعور بالأعراض التي تخص الحمل مثل الإحساس بالغثيان أو وجود آلام في الثدي.

مما يؤكد النزيف المهبلي واحد من الأمور الشائعة التي تحدث في بداية الحمل، وهذا دليل على خسارة الحمل، وننصح الأم في حالات الإجهاض المتعدد يجب زيارة الطبيب ومعرفة الأسباب وراء هذا الأمر.

أقرأ أيضا:كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

نصائح مهمة للتخلص من الإجهاض

بعد تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني بدأت أبحث كثيرًا لكي أتعرف على النصائح التي تساعدني في عدم خسارة حملي مرة أخرى، ومن ضمن هذه النصائح الآتي ذكره:

الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بطريقة منتظمة ولكن التمارين البسيطة والغير شاقة.

العمل على اتباع حمية غذائية سليمة مع الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه والبروتين بنسبة بسيطة.

يراعى دائمًا الابتعاد على التوتر والقلق الذي يمكن التعرض إليه والعيش في أجواء هادئة.

يجب دائمًا الحفاظ على الوزن المثالي والابتعاد عن زيادة الوزن.

يراعى الابتعاد عن التدخين أو المشروبات الكحولية لأنها تؤثر على صحة الحامل كثيرًا.

من الضروري أن تقوم المرأة بتناول كبسولات حمض الفوليك، وهذا لأنها واحدة من الأمور الأساسية التي تساعد الجنين على النمو.

الاهتمام بمنطقة البطن، مع مراعاة عدم التعرض إلى كدمات أو صدمات فيها منعًا من حدوث مشاكل.

التقليل من تناول عنصر الكافيين وذلك لأن يسبب الإجهاض، ويراعى الابتعاد على الأمراض المعدية والاشعاع.

يجب عدم حمل أشياء ثقيلة أو الصعود على الدرج كثيرًا.

أقرأ أيضا:مشروب يبطل مفعول الفياجرا

عملية التعافي بعد الإجهاض

لا شك أن يوجد أثار نفسية وجسدية بعد حدوث الإجهاض، ويجب أن يتم التعافي منها نهائيًا، في حالة وجود دم أو عدم راحة في منطقة البطن لابد من استشارة الطبيب المعالج حتى يقوم بوصف العلاج المناسب لأجل أن تتم عملية تنظيف الرحم، وسوف تستمر هرمونات الحمل لفترة من الوقت أو لمجموعة من الأشهر.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني عالم حواء

أقرأ أيضاً : أعراض التهاب الأذن الداخلية والصداع وطرق علاجه

وبعدها مرور شهرين على الأقل تبدأ الدورة في الاستقرار مرة أخرى، وبعد هذا الوقت يمكن حدوث حمل بداية من أربع أسابيع وإلى ستة أسابيع، يمكنك تناول وسيلة الى منع الحمل لمدة لا تقل عن 6 أشهر حتى تعود هرمونات الجسم مرة أخرى، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة والحفاظ على هرمونات الجسم واستقرارها.

التعافي النفسي بعد الإجهاض

من الطبيعي بعد تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني كنت أحتاج إلى الدعم النفسي، وذلك لكي تتعافى نهائيًا واقوم بممارسة حياتي بالطريقة الطبيعية التي كنت أحتاج إليها، ومن ضمن الأشياء التي يجب أن يتم فعلها الآتي:

يجب أخذ الوقت الكافي من أجل الحزن على ما قمت بخسارته، ويمكن طلب الدعم من أحد أفراد أسرتك.

يمكن طلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك، ففي هذا الوقت أغلب الأشخاص لا يقومون بفهمك جيدًا، دعيهم يتعرفون على ما هو مفروض فعله في هذا الوقت.

قومي بالتخلص من الأشياء التي تجعلك تفتكرين هذه اللحظات ويجب الابتعاد عن ملابس الأطفال حتى تقومي بالتخطي من هذه الفترة وتكوني مستعدة لمواجهة حياتك بطريقة طبيعية مرة أخرى.

سوف تحتاجين إلى دعم طبي ومشورة نفسية في أغلب الأوقات يمكن الاستعانة الطبية في هذه الحالة.

الذهاب إلى مكان ما لأجل أن تقوم بتغير جو والاستمتاع بفرص جديدة حتى تخرجي من الطاقة السلبية التي تشعرين بها.

هل يحتاج الإجهاض في الشهر الثاني إلى تنظيف.

عند حدوث الاجهاض من خلال تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني لابد من إجراء فحص على منطقة الحوض باستخدام الموجات فوق الصوتية وهذا للتأكد من حدوث الإجهاض، وفي حالة كان الرحم فارغ تمامًا ففي تلك الحالة يحتاج إلى العلاج، ولكن في أغلب الحالات يحتاج إلى المزيد من التنظيف وذلك بسبب عدم إفراغ الرحم.

القرفة للاجهاض عالم حواء

ونهاية نكون ذكرنا تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني ومجموعة من المعلومات التي يمكن أن تفيد الحامل بالكامل أثناء فترة الإجهاض وما بعدها ومجموعة من النصائح المهمة التي تساعد في الاسترجاع النفسي والجسدي.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى