تجاوز 111 عاماً.. معمر أسترالي يقدم نصائح لإطالة العمر

أدرج معمر أسترالي أكل أدمغة الدجاج ضمن أسرار عيشه لأكثر من 111 عامًا. واحتفل مربي الماشية المتقاعد ديكستر كروجر الإثنين، بمرور 124 يومًا على بلوغه سن 111 عامًا، أي أنه يعتبر أكبر من جاك لوكيت المخضرم الذي توفي عام 2002.

وقال كروجر في مقابلة مع تلفزيون أستراليا في دار رعاية المسنين في بلدة روما الريفية بولاية كوينزلاند شمال شرق أستراليا قبل أيام من هذا “الحدث الهام” في حياته إن “تناول طعام الدواجن أسبوعيًا” قد ساهم في إطالة عمره.

اقرأ أيضا: الإصابة تبعد نادال عن بطولة روتردام المفتوحة للتنس

وأضاف “كما تعلمون أن الدجاج له رأس وبه يوجد الدماغ، إنها أشياء صغيرة لكنها لذيذة..ليس عليك سوى تناول قطعة صغيرة فقط”.

وينسب ابن كروغر البالغ من العمر 74 عامًا، جريج، الفضل في حياة أبيه الطويلة إلى أسلوبه البسيط الذي اتبعه في المناطق النائية للبلاد.

وقالت ميلاني كالفيرت، مديرة دار المسنين، إن كروجر الذي يكتب سيرته الذاتية “ربما كان أحد أكثر المقيمين هنا صرامة”، وأضافت “ذاكرته رائعة بالنظر إلى رجل يبلغ من العمر 111 عامًا”.

كما أكد جون تيلور، مؤسس كتاب أستراليا للأرقام القياسية، أن كروجر أصبح أكبر رجل أسترالي على الإطلاق. وكانت كريستينا كوك أكبر أسترالية مُعمّـرة، توفيت عام 2002 عن عمر 114 عامًا و 148 يومًا.

المصادر: يورو نيوز – أسوشيتد برس

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى