بيلا حديد تشن هجوماً على رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد

هاجمت عارضة الأزياء فلسطينية الأصل بيلا حديد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتخب حديثاً “نفتالي بينيت” بسبب تفاخره بقتل العديد من العرب دون ندم.

وعلقت بيلا حديد على تصريحات بينيت بأنها “لا تصدَق، فقط محزنة بصدق، مجرد حزن واضح”.

اقرأ أيضا: شاهد.. مظلي “متهور” يهبط في ملعب مباراة ألمانيا وفرنسا (فيديو)

كما واصلت وصف غزة بأنها “سجن مفتوح”، وتساءلت عن سبب التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بالصمت بينما تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، قائلة: “متى وأين رأيت شيئاً حقيراً ولم تدنه؟ كيف لا يتحدث رئيسنا عن هذه الجرائم؟”.

وكتبت: “لنتخلى عن الحكومة الإسرائيلية الجديدة، من هو نفتالي بينيت، إذا كنت تعرف أي شيء عن نتنياهو، فأنت تعلم أن بينيت ليس أفضل، هذه خسارة، خسارة لجميع الأطراف المعنية”.

وتعود تصريحات “نفتالي بينيت” المثيرة للجدل إلى عام 2013 خلال مناقشة مجلس الوزراء حول إطلاق سراح سجناء فلسطينيين، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في ذلك الوقت.

ووفقاً للصحيفة نفسها، قال بينيت أثناء المناقشة: “إذا ألقي القبض على الإرهابيين، فعليك ببساطة قتلهم”.

وبحسب التقرير، أخبره مستشار الأمن القومي يعقوب عميدرور أن هذا غير قانوني، ليرد عليه بينيت: “لقد قتلت بالفعل الكثير من العرب في حياتي، ولا توجد مشكلة في ذلك على الإطلاق”.

وتعرضت حديد للهجوم في الأسبوع الأخير بعد دعمها الصريح لحقوق الفلسطينيين، حيث نشرت شبكة القيم العالمية إعلاناً على صفحة كاملة في صحيفة نيويورك تايمز لانتقادها، قائلة إنها “شوهت الدولة اليهودية” و “اتهمت إسرائيل بارتكاب جرائم التطهير العرقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى