fbpx

بيدرسن يدعو للحفاظ على ممر المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر تركيا

تحدث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن” : إنه “يأمل أن تساعد إيرلندا التي تعمل إلى جانب وطنه الأم النرويج في الحفاظ على ممر المساعدات الوحيد المتبقي عبر الحدود إلى سوريا من تركيا”.

وقال بيدرسن خلال كلمة في معهد شؤون الدولية والأوروبية في دبلن “ما زلنا نعتقد أن العمليات عبر الحدود ضرورية بالفعل على وجه الخصوص بالوضع الحالي في إدلب بمئات الآلاف من المشردين داخلياً الذين يعانون من صعوبات اقتصادية بسبب وباء كورونا”.

وأشار إلى أنه ينبغي الإبقاء على طريق المساعدات عبر الحدود

وتابع كلامه “لذلك نأمل أن تمسك إيرلندا والنرويج بالموضوع دون السماح بالتأثير عليهما وعندها سيكون من الممكن دفع هذه العملية إلى الأمام.”

وأصبحت كل من إيرلندا والنرويج الآن عضوين في مجلس الأمن الدولي وتم تكليفهما بالتعامل مع الملف الإنساني السوري.

وذكر بيدرسن أن الاقتصاد السوري انهار وأن سوريا تتعامل أيضاً مع تداعيات الأزمة في لبنان إلى جانب آثار جائحة كورونا وهذا أدى إلى “تسونامي بطيء يجتاح سوريا” مما أدى إلى أن ثمانية من كل عشرة أشخاص يعيشون في فقر.

ويشار إلى أن الموعد النهائي للتفويض بالحفاظ على عبور المساعدات الإنسانية إلى سوريا عند بوابة باب الهوى الحدودية هو 21 من تموز المقبل2021 .

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى