بوتين: اختبرنا بنجاح أحدث الأسلحة الروسية في عملياتنا بسوريا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن جيش بلاده يمتلك أسلحة بمواصفات “فريدة” و”متطورة”، مؤكداً اختباره لها في عمليات نفذها ضد من وصفهم بـ “الإرهابيين” في سوريا.

جاء ذلك في اجتماع عقده، الخميس، مع المسؤولين عن تطوير الصناعات الدفاعية وقادة بالجيش الروسي في مدينة سوتشي.

اقرأ أيضا: أحزاب في المغرب تتهم إسبانيا باتباع سياسات تزعزع الثقة بين البلدين

وأضاف بوتين أن “تحليل الصراعات العسكرية في السنوات الأخيرة وتجارب الجيوش الرائدة عالمياً، أظهر مدى ضخامة الدور الذي تلعبه الصواريخ الجوالة والذخائر الموجهة على مختلف المستويات”.

وأشار إلى أن الجيش الروسي “يمتلك أحدث الصواريخ الجوالة بعيدة المدى وراجمات الصواريخ والقنابل الموجهة، التي تمتلك مواصفات فريدة، تجعلها أفضل من نظيراتها الأجنبية”.وتابع قائلاً: “تم تأكيد هذه المواصفات في أعمال عسكرية حقيقية أثناء العمليات التي جرى تنفيذها ضد الإرهابيين في سوريا”.

يُشار إلى أن القوات الروسية استخدمت مئات الأسلحة المتطورة في سوريا منذ تدخلها عام 2015، بحسب تقرير لموقع “مليتيري فايلز”الحربي الروسي.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد أكد أن بلاده جرّبت 316 نموذج سلاح روسي جديداً في سوريا، مؤكداً أن عمليات الجيش الروسي في سوريا ساعدته على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها.

وتتهم تقارير حقوقية القوات الروسية وسلاحها الجوي بالمشاركة في قتل عشرات الآلاف من السوريين، منذ تدخلها المباشر في سوريا إلى جانب قوات نظام الأسد.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى