fbpx

بمشاركة مصرية.. ملحمة “ريا وسكينة” إلى العالمية في مسلسل “جرائم الإسكندرية”

ربما لم تكن هناك قصة جريمة حقيقية، في التاريخ المصري الحديث، ألهمت المسرحيين والمخرجين والكتّاب، كما فعلت الملحمة التي تعود إلى قرن من الزمان للقاتلتين المتسلسلتين، ريا وسكينة حمان.

ومجدداً، تعاون الكاتب والمخرج الأيرلندي الحائز على جائزة الأوسكار “تيري جورج” والكاتبة المصرية الشهيرة وكاتبة السيناريو “مريم نعوم” لإعداد مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان “جرائم الإسكندرية”.

المسلسل مبني على الأحداث الحقيقية لسلسلة القتل المتسلسلة على يد السفاحتين الشقيقتين، ريا وسكينة، في مدينة الإسكندرية على البحر المتوسط خلال الحكم الاستعماري البريطاني للبلاد.

وسيتم إنتاج النسخة الجديدة باللغتين العربية والإنجليزية، بالاشتراك مع شركة “فرونت رو فيلميد إنترتينمنت” ومقرها دبي، وشركة “روكت ساينس” ومقرها لندن.

وأفاد المنتجون في بيان صادر نهاية نيسان/ أبريل الماضي، أن المسلسل الجديد سيؤرخ قصة بيت الدعارة الذي افتتحته الشقيقتان، وجذبتا من خلاله دائرة مؤثرة من الضباط والمخبرين ورجال الدولة المصريين والبريطانيين، وسقوط الشقيقتين في نهاية المطاف.

اقرأ أيضا : بسبب “العنصرية”.. توم كروز يتخلى عن جوائز “غولدن غلوب”

وقالت الكاتبة نعوم لموقع “المونيتور” الأمريكي: “لن يقتصر تركيز المسلسل على ريا وسكينة فحسب، بل سيصوّر أيضاً العصر الذي عاشا فيه والأحداث المحيطة بهما، مازجاً الخيال بالواقع”.

كما صرح المخرج جورج قائلاً: “أتطلع إلى التعاون مع فريق دولي حقيقي من المنتجين الموهوبين ورواة القصص للتحقيق في القصة الحقيقية الرائعة لأخوات همام”.

وأضاف: “يسعدني بشكل خاص أن أعمل مع الكاتبة المصرية الشهيرة مريم نعوم لمعالجة الموضوع الذي يشمل أيضاً الموضوعات العالمية للتمييز على أساس الجنس والغيرة والجشع والحب المفقود، مع احتوائه على جميع العناصر الآسرة للجريمة الأسطورية، رحلة مسلية”.

كما أعلن المنتجون أن العرض سيكون الجزء الأول من سلسلة مسلسلات جريمة حقيقية تدور أحداثها في فترات وأماكن مختلفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقد أُدينت الشقيقتان بخطف وسرقة وقتل ما لا يقل عن 17 امرأة بمساعدة أزواجهن وعاملتين أخرتين، وعثرت الشرطة على جثث الضحايا مدفونة تحت منزل القتلة في حي اللبان الفقير.

وألهمت قصة ريا وسكينة عشرات الأعمال المصرية الأخرى، من كتب وأفلام وعروض مسرحية، بما في ذلك الأعمال الكوميدية، مع تفاصيل خيالية في بعض الحالات من أجل إضفاء مزيد من التشويق على الحكاية.

زر الذهاب إلى الأعلى