بلغاريا تنشر مئات الجنود والعربات على حدودها مع تركيا

أعلنت وزارة الدفاع البلغارية، نشر مئات الجنود وعشرات العربات العسكرية على طول حدودها الجنوبية مع تركيا بهدف منع تدفق اللاجئين والمهاجرين المتصاعد منذ سنوات نحو الدول الأوروبية.

وأوضحت الوزارة البلغارية في بيان، يوم الثلاثاء، أنها نشرت 350 جندياً و 40 عربة عسكرية على طول الحدود البلغارية التركية، مضيفة أن هذه القوات ستسير دوريات على طول 259 كيلومتراً من تلك الحدود.

اقرأ أيضا: لاجئ سوري يغامر بنفسه لإنقاذ والديه المحاصرين على حدود الاتحاد الأوروبي

وأشارت إلى أنه سيتم إصلاح السياج الشائك الذي تضررت بعض أجزائه، والذي كان قد أقيم قبل خمس سنوات لعرقلة دخول المهاجرين غير الشرعيين عبر تركيا، ومعظمهم من سوريا.

من جانبها، ذكرت وزارة الداخلية البلغارية، أن عدد المهاجرين المحتجزين ارتفع لثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وخلال العقد الماضي، شهدت الدول الأوروبية قدوم مئات آلاف المهاجرين براً وبحراً من الدول التي تشهدها أزمات وحروب وعلى رأسها سوريا وليبيا والعراق واليمن.

وتقع بلغاريا في الجزء الشرقي من أوروبا باتصال حدودي مع تركيا، ويبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة، على طريق يقطعه المهاجرون من الشرق الأوسط وأفغانستان، في طريقهم إلى أوروبا.

وتصنف بلغاريا من بين أفقر دول الاتحاد الأوروبي لذلك لا يفضلها معظم المهاجرين، بل يستغلون عبور الحدود فقط للمضي قدماً إلى دول غرب أوروبا الغنية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى