بعد مثوله أمام المحكمة.. الداعية المصري حسين يعقوب يغلق موقعه و حساباته الاجتماعية (صور)

أغلقت قناة “اليوتيوب”، التابعة للداعية المصري، محمد حسين يعقوب، إضافة لحسابه على “فيسبوك”، وكذلك موقعه الرسمي على الإنترنت.

وتعرض الشيخ المصري لانتقادات لاذعة وهجوم إعلامي حاد، بعد شهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “داعش إمبابة”، والتي يحاكم فيها 12 شخصاً.

اقرأ أيضا: السعودية تعلن تحديث البروتوكولات الصحية في مساجد وجوامع المملكة

وتناقلت وسائل إعلام مصرية، صوراً من موقع “Social blade”، المتخصص في إحصائيات “يوتيوب”، أظهرت أرباح قناة الشيخ يعقوب على موقع الفيديوهات الشهير.

وقدرت أرباح قناة الشيخ يعقوب السنوية، هذا العام، بما يقارب 260 ألف جنيه مصري سنويا، و تبلغ أرباحه الشهرية 1400 دولار، فيما تبلغ سنويا 16 ألفاً و600 دولار.

بعد مثوله أمام المحكمة.. الداعية المصري حسين يعقوب يغلق موقعه و حساباته الاجتماعية (صور)

وتصدر اسم الشيخ يعقوب، قائمة الأكثر تداولاً وبحثا في مصر، وتباينت آراء المغردين بين مدافع ومنتقد ومهاجم لآراء يعقوب التي ذكرها في شهادته أمام المحكمة.

وكان الشيخ يعقوب، قد اشتهر بإلقائه الدروس في المساجد، وتقديم البرامج على القنوات الفضائية، مثل قنوات: “الناس” و”الرحمة”، خلال السنوات الماضية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى