بعد مباراة ملحمية.. بورتو يصعق يوفنتوس ويخطف بطاقة ربع نهائي أبطال أوروبا

ودع يوفنتوس الإيطالي دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد بورتو البرتغالي، بعد مباراة ملحمية صمد فيها بورتو رغم النقص العددي في صفوفه منذ بداية الشوط الثاني.

وافتتح بورتو، الذي فاز 2 – 1 ذهاباً، أهداف اللقاء من ركلة جزاء عن طريق سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة 19، ثم أدرك فيديريكو كييزا التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 49 بتسديدة مقوسة من داخل منطقة الجزاء.

وانقلبت المباراة في مصلحة يوفنتوس عندما تلقى مهدي طارمي مهاجم بورتو، الذي حصل على ركلة الجزاء في الشوط الأول، بطاقة صفراء ثانية دون داع في الدقيقة 54 بسبب ركل الكرة عقب الصفارة، ثم أدرك كييزا التعادل في النتيجة الإجمالية بضربة رأس في الدقيقة 63.

اقرأ أيضا: يوفنتوس يسعى لخطف نجم النادي الملكي

وحصل يوفنتوس على فرص لحسم المباراة وتسجيل الهدف الثالث، لكن المباراة امتدت إلى وقت إضافي، ونجح سيرجيو أوليفيرا في التسجيل لبورتو من ركلة حرة زاحفة في الدقيقة 115.

وأحرز أدريان رابيو هدفاً ليوفنتوس بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من النهاية، إلا أن ذلك الهدف لم يكن كافياً لتأهل يوفنتوس، ليخطف بورتو بطاقة ربع النهائي.

وكرر بورتو إنجازه بالتأهل لربع النهائي بعد موسم 2018-2019، فيما فشل يوفنتوس للموسم الثاني على التوالي في التأهل لربع النهائي، بعدما خسر في نفس الدور الموسم الماضي ضد ليون.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى