بعد زواج 27 عاماً.. بيل غيتس يعلن انفصاله عن ميليندا

أعلن مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، انفصاله عن زوجته “مليندا”، بعد قرابة 3 عقود من زواجهما.

وجاء قرار الانفصال بعد 27 عاماً من الزواج، ونشر “غيتس” بياناً بذلك على حسابه في موقع “تويتر”.

وقال “غيتس” إنه وزوجته مستمران في العمل الخيري بما يشمل التعليم والمساواة بين الجنسين والرعاية الصحية، حسبما ترجم موقع “عربي 21”.

بعد زواج 27 عاماً.. بيل غيتس يعلن انفصاله عن ميليندا

واعتبر أن قرار الانفصال أتى بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن العلاقة مضيفاً: “لقد قمنا بتربية ثلاثة أولاد رائعين”.

وتابع: “بنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم، لتمكين جميع الناس من أن يعيشوا حياة صحية ومنتجة”.

وأضاف أنه سيواصل العمل مع زوجته في المؤسسة، “لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا النمو معا كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا”.

وكان “بيل” قد التقى “ميليندا” عام 1987، في شركة “مايكروسوفت” التي أسسها بنفسه، وكان في ذلك الوقت يشغل منصب الرئيس التنفيذي.

بعد زواج 27 عاماً.. بيل غيتس يعلن انفصاله عن ميليندا

وعملت ميليندا كمديرة عامة لمنتجات المعلومات، وقبلها كانت ضمن الدفعة الأولى من خريجي ماجستير إدارة الأعمال، وفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وفي عام 2000 أسس الزوجان منظمتهما الخيرية، ومنذ ذلك الحين، أنفقت المؤسسة 53.8 مليار دولار على مجموعة واسعة من المبادرات المتعلقة بالصحة العالمية.

وبيل غيتس هو رابع أثرى ملياردير في العالم وفق قائمة “فوربس” لعام 2021، وتبلغ ثروته نحو 124 مليار دولار.

وتحصل الطليقة بموجب القانون الغربي على نصف ثروة طليقها، وهو ما قد يؤدي إلى انخفاض ثروة “بيل”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى