fbpx

بعد اتهامه الإمارات بـ “تفريغ سوريا من مبدعيها”.. زهير قنوع لزهير رمضان: ماذا فعلت نقابتك للمبدعين؟

هاجم الفنان السوري زهير قنوع، زميله الفنان زهير رمضان، بعد انتقاده حصول عدد من النجوم السوريين على الإقامة الذهبية في الإمارات.

واعتبر نقيب الفنانين زهير رمضان، أن خطوات الإمارات تثير الاستغراب، والجنسية أو الإقامة الذهبية لاتعنيه.

اقرأ أيضا: زهير رمضان يعلق على منح الفنانين السوريين الجنسية والإقامة الإماراتية

و كتب زهير قنوع رداً على نقيب فناني نظام الأسد: “نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية، كان ولا زال لا يمثلني”.

وأضاف: “لقد كرمت دولة الإمارات الشقيقة و قدرت مبدعي العالم العربي (ومن ضمنهم) المبدعين السوريين واستقطبتهم لتكون منارة الفن والإبداع”.

وأردف متحدثاً عن الإمارات: “وكرمت بلدانهم بهذا التكريم، فماذا فعلت أنت وبرامج عملك البالية (زهير رمضان) لتقدير أبناء بلدك من المبدعين!؟ وماذا فعلت (نقابتك) العتيدة”؟؟”.

وتابع: ” لقد واجهنا وجودك (كنقيب) يوم انتخابات نقابة الفنانين، لأننا نعرف جيداً أن الحكمة تنقصك في تصريحاتك غير المسؤولة والمحملة بالفتنة”.

وأكمل: “كما ينقصك بطبيعة الحال القدرة على العمل المجدي في سبيل تطوير أحوال الفن والفنانين، ونفتخر وسنبقى بوطننا الحبيب سورية التي نحيا مع عائلاتنا فيها ولم، ولن نغادرها حتى تغادرنا الروح”.

وختم قائلاً: “وإن كنّا (نعمل) في آخر بقاع الأرض، نفتخر بكل مبدع يمثل سورية في أي مكان في العالم ، لكنك لم تكن يوماً تمثل مبدعي سوريا، ولن تكون”.

وكان المخرج قنوع قد حصل على الإقامة الذهبية في الإمارات منذ أيام قليلة، لينضم إلى العديد من الفنانين السوريين الذين حصلوا عليها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى