“بشار الأسد” يطلب من زعيم المعارضة التركية زيارة دمشق

قال الكاتب والصحافي التركي باريش يركاداش، إن رأس النظام السوري بشار الأسد، بعث رسالة إلى رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في تركيا كمال كليجيدار أوغلو، عقب تصريحاته بشأن إعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم واستعداده للتفاوض مع النظام بشأن ذلك.

وأوضح النائب السابق في حزب “الشعب الجمهوري”، أن الأسد ترجم تصريحات كليجيدار أوغلو كاملة، ثم طلب منه في رسالة القدوم إلى دمشق لبحث تفاصيل هذه القضية، إلا أن زعيم أبرز أحزاب المعارضة التركية لم يستجب بعد لرسالة رئيس النظام.

اقرأ ايضا: “أحمد أبو الغيط” يلتقي وفداً للمعارضة السورية في نيويورك

وأشار الكاتب التركي، خلال بث تلفزيوني لقناة “KRT” التركية، إلى أن كليجيدار أوغلو أوضح مراراً أنه سوف يرسل السوريين إلى وطنهم بإرادتهم وبموافقتهم الخاصة، وليس عبر وضعهم بالحافلات وإجبارهم على العودة بالقوة، كما أعلن استعداده للجلوس مع الأسد على طاولة المفاوضات لمناقشة هذا الأمر إضافة إلى مسألة ما سماها “المنظمات الإرهابية” شمال سوريا.

وأوضح بركاداش أن الأبحاث واستطلاعات الرأي تشير إلى أن 25% من اللاجئين السوريين، أي نحو مليون شخص، يميلون إلى العودة لبلادهم، معتبراً أن دعوة حزب “الشعب الجمهوري” للتفاوض مع الأسد بشأن قضية اللاجئين والأكراد ستزيد من مصداقيته، وفق تعبيره.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى