بسبب فيديو الأهرامات.. يوتيوبر سوري وزوجته يواجهان دعوى قضائية في مصر

يواجه يوتيوبر سوري وزوجته دعوى قضائية، بسبب فيديو الأهرامات، الذي زعموا فيه احتفالهم بالكشف عن جنس مولودهم عبر إضاءتها باللون الأزرق.

وسرعان ما خرجت شركة “الصوت والضوء”، المسؤولة عن الاحتفالات في الأهرامات بمصر، لتنفي أي اتفاق مع اليوتيوبر سيامند وزوجته في أهرامات الجيزة.

اقرأ أيضا: “حاميها حراميها”.. جمارك الأسد تضبط مستودعاً للتهريب وتكتشف لاحقاً أنه تابع لها

ونقلت مصادر إعلامية عن مسؤول “الصوت والضوء” محمد عبد العزيز، قوله إن الشركة، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار في مصر، ستتخذ إجراءات قانونية بحق اليوتيوبر.

وظهر اليوتيوبر السوري سيامند وزوجته شهد، بمقطع مصور وادعوا أنها حفلة لكشف جنس جنينهما عبر إضاءة الأهرامات، وأكد عبد العزيز أنه لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهرامات.

وأضاف: “هذا الشخص لا أعرفه شخصياً، ومن الممكن أن يكون قد دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقاً”.

ولفت المسؤول إلى أن “إضاءة الأهرامات ليست ممنوعة، ولكن استخدامها للدعاية أمر مرفوض تماماً، فالأهرامات ليست مجالاً أو لوحة للدعاية مهما حدث”.

وأردف: “نحن نقوم مثلاً بإضاءة الأهرامات في الحفلات الغنائية الكبرى التي تتم في الصوت والضوء، ولكن الإضاءة لغرض شخصي أو لحفلة خاصة أو لوضع أي شعار ممنوعة تماماً”.

وذكر عبدالعزيز أن الشركة، أضاءت منذ أيام، الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للكبد والاحتفال بالقضاء على “فيروس سي” في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى