fbpx

بسبب “العنصرية”.. توم كروز يتخلى عن جوائز “غولدن غلوب”

أعاد الفنان الأمريكي المشهور توم كروز جوائز “غولدن غلوب” الثلاثة الخاصة به وسط الجدل المستمر حول رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود.

وأوردت شبكة “سي إن إن” الثلاثاء أن كروز شعر بالغضب من عدم وجود تنوع في هيئة التحكيم وعدم تمثيلها لكافة فئات المجتمع الأمريكي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قناة “NBC” الأمريكية أنها لن تبث نسخة 2022 من حفل جوائز “غولدن غلوب”.

كما قالت الشبكة في بيان لها: “ما زلنا نعتقد أن رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود ملتزمة بإصلاحات ذات مغزى. ومع ذلك، فإن تغيير هذا الحجم يستغرق وقتًا وعملًا، ونشعر بقوة أن الجمعية تحتاج إلى وقت للقيام بذلك بشكل صحيح”.

اقرأ أيضا : “كلوي تشاو” تدخل التاريخ و”أنتوني هوبكنز” الأفضل في 2021.. القائمة الكاملة لجوائز النسخة الـ 93 للأوسكار

وبدأ رد الفعل العنيف بعد تقرير صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الذي ذكر أنه لا يوجد أي صحفي من أصول إفريقية من بين أعضاء المنظمة البالغ عددهم 87.

كما وافق أعضاء المنظمة في الأسبوع الماضي على اقتراح للإصلاحات لمعالجة افتقارها للتنوع وقضايا أخلاقية أخرى. لكن العديد في هوليوود أشاروا إلى أن الإصلاحات لم تكن كافية.

وأتت هذه الأخبار بعد أن أعلنت كل من “نتفليكس” وأستوديوهات “أمازون” عن قطع علاقاتهما مع رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود “HFPA” حتى تدخل المنظمة تغييرات جذرية.

يُشار إلى أن كروز ليس الوحيد الذي عبر عن رفضه لمنظمة HFPA، حيث سبق وحثت الفنانة سكارليت جوهانسون، التي تم ترشيحها لأربع جوائز غولدن غلوب، هوليوود على قطع العلاقات مع المنظمة، بينما قدم مارك روفالو الفائز بجائزة غولدن غلوب مؤخراً بياناً بعنوان: “حان الوقت لتصعيد وتصحيح أخطاء الماضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى