بروفيسور يتوقع موعد توقف إصابات كورونا في بريطانيا

صرح مدير مركز الطب في جامعة أكسفورد، البروفيسور كارل هينيغان، إن شهر حزيران المقبل، قد يكون موعد التوقف عن تسجيل حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.، إذا ما استمرت الأرقام بالانخفاض بهذا المستوى.

و وفقاً لما نشرته صحيفة  “ديلي ميل” قال هينيغان: “بحلول نهاية حزيران المقبل سنجد صعوبة في العثور على أشخاص مصابين بالفيروس إذا استمرت أعداد الإصابات بالانخفاض”.


وتحتل بريطانيا المرتبة الثانية لجهة عدد الوفيات بسبب الوباء الذي بلغ 35 ألفا و818 حالات حيث تم تسجيل أكثر من أربعة ملايين و910 آلاف و110 إصابات معلنة و 323396 حالة وفاة  في 200 بلد ومنطقة منذ بدء تفشي الفيروس.


و تعد الولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة بكوفيد-19 مطلع شباط البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات والحالات مع 91938 وفاة لمليون و528661 حالة إصابة. وأعلن تعافي ما لا يقل عن 289392 شخصا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى