برشلونة يتلقى ضربة موجعة من سيلتا فيغو.. ما هي حظوظ برشلونة بنيل لقب الدوري هذا العام؟

تعرض برشلونة لنكسة جديدة في طريق منافسته على لقب الدوري الإسباني، بعد تعادله المخيب أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لكل منهما في مباراة أقيمت، السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سواريز يعود للتسجيل

وسجل برشلونة هدفه الأول برأسية من لويس سواريز في الدقيقة 20 بتمريرة ذكية من ليونيل ميسي، وهو الهدف الأول للاعب منذ شهر كانون الثاني من العام الحالي.

وعادل أصحاب الأرض النتيجة عبر الروسي فيدور سمولوف الذي حول عرضية زميله أوكاي يوكوشلو بنجاح في مرمى مارك أندريه تيرشتيغن.

وفي الدقيقة 67 أضاف لويس سواريز الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن استفاد مرة أخرى من تمريرة ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة في أقصى اليمين لمرمى الحارس روبن بلانكو.

وفي الدقيقة 88 تلقى برشلونة ضربة موجعة من خصمه سيلتا فيغو بتلقيه هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة نفذها قائد الفريق اياغو اسباس بنجاح.

فرصة لريال مدريد

وجاء هذا التعادل ليهدد آمال برشلونة في الحفاظ على اللقب، حيث رفع الفريق رصيده إلى 69 نقطة ليحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، والذي سيخوض مباراته في الجولة اليوم الأحد، أمام إسبانيول على ملعب الأخير، كما رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 34 نقطة في المركز 16.

وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يتفوق على برشلونة في نتائج المواجهات المباشرة، حيث تعادل الفريقان سلبيًا على ملعب كامب نو، وفاز ريال مدريد بهدفين نظيفين على ملعب سانتياغو برنابيو هذا الموسم، وهو ما سيجري الاحتكام إليه في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط نهاية الموسم.

الجولات المتبقية

وتبدو فرص الريال باتت أقوى لنيل لقب الدوري مع تبقى ست جولات على نهاية البطولة، حيث لا يزال لديه مواجهات أقل خطورة من برشلونة، والذي يواجه أتلتيكو مدريد في الجولة المقبلة على أرضه، ثم يواجه كل من فياريال وإسبانيول وبلد الوليد وأوساسونا وفي النهاية آلافيس، فيما يواجه ريال مدريد إسبانيول اليوم فيما تبقى من مباريات الجولة 32، ثم يواجه خيتافي وأتلتيك بلباو وآلافيس وغرناطة وفياريال وفي الختام ليجانيس.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى