fbpx

بدافع الحب.. مترجمة سابقة لدى البنتاغون تقر بتسريب معلومات سرية لـ “حزب الله” اللبناني

تواجه مترجمة سابقة عملت لدى وزارة الدفاع الأمريكية عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة، بعدما اعترفت بتسريبها معلومات سرية إلى “حزب الله” اللبناني.

وقالت قناة “روسيا اليوم” الروسية إن المتهمة “مريم طه تومسون / 63 عاماً”، التي عملت في منشأة تابعة لقوة العمليات الخاصة في العراق من منتصف كانون الأول/ ديسمبر 2019 حتى اعتقالها في شباط/ فبراير عام 2020، كانت تمتلك تصريحاً أمنياً يخوّلها الوصول لمعلومات سرية للغاية.

وقبل سنوات من بدء نقل المعلومات، تعرفت مريم إلى مواطن لبناني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى الرجل رغبةً في الزواج منها وانتقالها إلى لبنان، بحسب ما جاء في وثيقة قضائية نشرتها وزارة العدل الأمريكية.

وأشارت الوثيقة إلى أن الرجل اللبناني زعم أنه على اتصال مع أعضاء في “حزب الله”، وطلب من مريم “تزويدهم” بمعلومات حول الأصول البشرية التي ساعدت الولايات المتحدة في استهداف قاسم سليماني، القائد السابق لمليشا الحرس الثوري الإيراني، الذي قُتل في غارة جوية أمريكية مطلع العام الماضي.

اقرأ أيضا : محكمة ألمانية تصدر حكمها النهائي ضد جاسوس مصري كان يعمل في مكتب ميركل

وأكدت الوثيقة القضائية أن مريم كانت تدرك أن “تزويدهم” يعني تزويد “حزب الله” اللبناني بالمعلومات المطلوبة، لكنها خشيت من أن تنتهي علاقتها بالرجل اللبناني ما لم تزوّده بالمعلومات التي يريد.

وقالت العدل الأمريكية إن مريم زوّدت الرجل بمعلومات عن “هويات 10 على الأقل من الأصول البشرية السرية، و20 منشأة أمريكية على الأقل، إضافة إلى تكتيكات وتقنيات وإجراءات متعددة”.

في المقابل، أخبرها الرجل بأن “المعلومات التي قدمتها نالت ارتياح المعنيين” وأنه بعد وصولها إلى لبنان سيقدمها إلى قائد عسكري في “حزب الله”.

وبعد اعترافها بالذنب في إحدى التهم المتعلقة بتقديم معلومات دفاع وطني لحكومة أجنبية، تواجه مريم عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة، ومن المقرر النطق بالحكم في 23 حزيران/ يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى