بدءاً من 6 أيلول.. تركيا تفرض إجراء جديد على غير الملقحين

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن فرض اختبار “PCR” لغير المطعمين بلقاح كورونا عند الدخول إلى الأماكن العامة أو المناسبات الاجتماعية مثل الحفلات الموسيقية ودور السينما، على أن تكون نتيجة الاختبار سلبية، وذلك اعتباراً من 6 أيلول المقبل.

وبحسب بيان الوزارة على موقعها الإلكتروني، فإن الموظفين في الأماكن المشمولة بالقرار سيتحققون من الزوار من خلال رمز “HES”، لمعرفة ما إذا كان قد تم تطعيمهم باللقاح أو تعافوا حديثاً من الفيروس أو أجروا اختبار “PCR” بنتيجة سلبية في موعد لا يتجاوز الـ 48 ساعة.

اقرأ أيضا: كورونا.. أردوغان يجتمع بالحكومة لبحث “عودة المدارس” وفرض “قيود جديدة” على هذه الفئة

وأضاف البيان أنّ اختبار “PCR” لغير المطعمين باللقاح سيكون إلزامياً أيضاً للرحلات بين المدن بواسطة الطائرات أو الحافلات أو القطارات أو غيرها من مركبات النقل العام، باستثناء المركبات الخاصة، من قبل أولئك الذين لم يتم تطعيمهم، وسيدخل حيز التنفيذ أيضا في الـ 6 من أيلول.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن فرض اختبارات كورونا على الكوادر التدريسية في عموم البلاد بالقول: “اعتباراً من بداية العام الدراسي في السادس من أيلول سنطلب من المدرسين والطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لكورونا، إجراء اختبار الكشف “PCR” مرتين على الأقل أسبوعياً”.

وأردف: “سنطلب إخضاع طلابنا وكوادرنا الجامعية الذين لم يتلقوا اللقاح لاختبارات منتظمة للكشف عن كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى