بحجة محاربة الإرهاب .. روسيا تؤكد اختبار مئات الأنواع من الأسلحة في سوريا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن جميع أنظمة السلاح الروسية الحديثة تم اختبارها خلال ما وصفه بـ”عمليات محاربة الإرهاب في سوريا”.

وقال شويغو في مقابلة مع قناة “سولوفيوف-لايف” على “يوتيوب”: “لقد اختبرنا في سوريا ما يزيد على 320 نوعاً من الأسلحة. في الواقع، لقد اختبرنا جميع الأسلحة، باستثناء تلك الإصدارات التي يسهل فهمها”.

اقرأ أيضا: عبر توجيه ضربات لروسيا.. صحيفة أمريكية تدعو بايدن للتحرك السريع في سوريا

وأضاف، بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية، أن الصناعات الدفاعية الروسية “عزَّزت إلى حد كبير موقفها خلال السنوات الأخيرة”، لافتاً إلى أنه من أجل هذا الغرض، تم تبني برنامج تحديث الصناعات الدفاعية، وضخ التمويلات في الشركات.

وأشار إلى أن تسليم الأسلحة الحديثة للقوات الروسية تزايد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مبيناً أن الأعوام التسعة الماضية شهدت تسليم 15 ألفاً و500 من نظم الأسلحة للقوات البرية الروسية، وهو ما يمثل ارتفاعاً كبيراً في متطلَّبات تنفيذ خطة المشتريات الدفاعية، على حد وصفه.

وتابع: “في الفترة بين 1999و 2002 كنا نحصل في أفضل الأحوال على 10 أو 19 طائرة، بما يشمل الطائرات ذات الأجنحة الدوارة، والطائرات ذات الأجنحة الثابتة، أما الآن فإننا نحصل سنوياً على 140 إلى 150 طائرة، وهذه بالتأكيد قصة مختلفة تماماً”.

المصدر: الشرق سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى