بثينة شعبان: روسيا والصين استخدمتا الفيتو للوقوف بوجه الظلم في سوريا

اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة نظام الأسد، بثينة شعبان، أن الصين وروسيا استخدمتا فيتو مزدوجاً عام 2011، وتكرر لأكثر من 10 سنوات، “لأنهم يقفون ضد الظلم على سوريا، والشرق بشكل عام”.

وقالت شعبان، خلال لقاء حواري أجرته في جامعة تشرين: “في مقابل الواقع الظالم الذي تعرضت له سوريا، كانت الصين وروسيا ومنظمة شنغهاي ودول البروكسل، تحاول أن تحد من هذا الطغيان الذي فرضه الغرب على الشعب السوري”، وفق صحيفة “الوحدة” الموالية لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يستولي على عقارات معارضيه في محافظة درعا

ورأت شعبان، أن الأمم المتحدة وحلف الناتو باتا يقرران ما يجري في العالم، “لذلك كان لابد من روسيا والدول التي معها التصدي لشريعة الغاب، التي فرضها الغرب وحلفاؤها”، حسب تعبيرها.

وحول الغزو الروسي لأوكرانيا، قالت شعبان، إن “روسيا تسير وفق خطة منهجية تحاول من خلالها ألّا تحدث أضراراً للمدنيين، “وعدم استهداف مناطق عسكرية تؤثر على روسيا” مضيفة أن “موسكو منتصرة بمنهجيتها”.

وبحسب المستشارة في رئاسة النظام، فإن روسيا منتصرة من اليوم الأول في غزو أوكرانيا، “رغم العقوبات الهائلة التي فرضت بحقها، وهذا غير مسبوق في أي دولة في العالم”.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى