بايدن يصف بوتين بـ “القاتل”.. ويضيف: سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً إياه بالـ”قاتل”، ما تسبب بأول أزمة دبلوماسية في ولايته منذ توليه الحكم.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة “ABC News”، عُرضت الأربعاء، إنه يوافق على كون بوتين “قاتلاً”، مضيفاً أن الرئيس الروسي “سيدفع الثمن جراء تدخله في الانتخابات الأمريكية”.

كما لفت خلال المقابلة، إلى أنه حذر بوتين من “رد محتمل” على أي تدخل له في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، خلال مكالمة بينهما أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضا : بايدن لن نعاقب ابن سلمان لكن علاقاتنا ستتغير مع السعودية

وتابع: “تحدثنا طويلاً، أنا أعرفه نسبياً بشكل جيد، وبدأت المحادثة قائلاً له إني أعرفك وأنت تعرفني. وإذا أثبت حدوث ذلك، فكن مستعداً”، في إشارة إلى احتمالية تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

ورداً على اتهامات بايدن، لم تتأخر موسكو في إعلان استدعاء سفيرها في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف “للتشاور”.

وأعلنت الخارجية الروسية أن “الإدارة الأمريكية الجديدة في السلطة منذ شهرين. إنها حجة جيدة لمحاولة تقييم ما ينجح فيه فريق بايدن وما يخفق فيه”، مؤكدةً رغم ذلك أنها تريد “تفادي تدهور العلاقات الثنائية بطريقة لا رجوع عنها”.

والثلاثاء، أصدر مكتب المخابرات الأمريكية تقريراً غير سري عن التدخل الأجنبي في انتخابات 2020، خلص إلى أن بوتين أشرف على “جهود كاسحة” تهدف إلى التأثير سلباً على الحملة الانتخابية لبايدن، و”تشويهها” بحسب المصدر ذاته.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى