بايدن: إرهاب العنصريين البيض هو الأكثر فتكاً بالولايات المتحدة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، أن التهديد الإرهابي الأكثر خطورة وفتكاً بالولايات المتحدة حالياً هو “إرهاب العنصريين البيض”.

وقال بايدن خلال أول كلمة له أمام الكونغرس منذ تسلمه السلطة: “لن نتجاهل ما توصلت إليه أجهزتنا الاستخبارية، وهو أن التهديد الإرهابي الأكثر فتكاً بالبلاد حالياً هو إرهاب تفوق البيض”.

اقرأ أيضاً: الكرملين: لقاء محتمل بين بوتين وبايدن في يونيو القادم

واعتبر الرئيس الأمريكي أن العنف باستخدام أسلحة نارية “وباء حقيقي وعار على الولايات المتحدة”، وأكد أن هذا النوع من العنف يكلف الولايات المتحدة 280 مليار دولار سنوياً.

وأوضح أن اقتراح إدارته في إطار التصدي لهذه الظاهرة لا يتعارض مع حق المواطنين في الاحتفاظ بالسلاح وحمله، قائلاً: “اليوم نتخذ خطوات لمواجهة ليس فقط أزمة الأسلحة النارية، ولكن في الواقع هي أزمة صحية”.

يُشار إلى أن إدارة بايدن تسعى لاتخاذ إجراءات تهدف إلى مكافحة انتشار الأسلحة يدوية الصنع، التي يمكن شراء مكونات لها عبر الإنترنت، وحظر بيع وشراء الأسلحة النارية الهجومية.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى