باسم ياخور بإطلالة نادرة تظهر جاذبيته والجمهور يعلق: الفرق أكثر من 43 عاماً (صور)

ظهر الممثل السوري باسم ياخور بصورة نـادرة للغاية تعود لفتـرة مـراهقته والتي تُظهر مدى الشبه الكبير في ملامح جماله وجـاذبيته .

ولاقت إطلالة الممثل السوري باسم ياخور رواجا واسعا لدى الجمهور حيث علق: ذاتُ النظرة .. ذاتُ الملامح .. والفرق بينهما أكثر من 43 عاماً.

من هو باسم ياخور

يعتبر الفنان السوري باسم ياخور من ألمع الفنانين السوريين الذين عملوا في الدراما السورية والعربية وعملوا في التقديم التلفزيون.

10 معلومات قد لا تعرفها عن ياخور :

1- له 95 عمل درامي شارك الفنان باسم ياخور في 95 عمل درامي بين مسلسلات ومسرحيات كما قام بتجربة الإخراج والتأليف ومن أعماله الكثير من الأدوار الناجحة لعل أشهرها جودة أبو خميس بمسلسل ضيعة ضايعة وأبو نيبال بمسلسل الولادة من الخاصرة.

2- عمل مع ريما مكتبي : شارك الفنان ياخور بتقديم برنامج تلفزيوني مع مذيعة قناة العربية حالياً ريما مكتبي، وذلك عام 2001 على شاشة قناة المستقبل اللبنانية، وكان عنوان البرنامج حينها “ليلة أُنس”.

3- جائزة لدوره في “أيام الولدنة” : حاز ياخور على جائزة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل دور أول عن دوره في مسلسل أيام الولدنة الذي ظهر في عام 2008.

– كان من دفعة الفنان باسم ياخور عدد من الفنانين اللامعين الذين تخرجوا عام 1993 من أبرزهم فرح بسيسو وشكران مرتجى ومهند قطيش وغيرهم.

5- أول مسلسل ظهر فيه باسم ياخور هو الثريا عام 1994 وهو أول عمل درامي له بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق.

6- ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي خلاف عميق بين أيمن رضا ورفيق دربه باسم ياخور بعد حلقة من برنامج أكلناها، حيث هاجم رضا صديقه ياخور في أكثر من مناسبة.

7- ورد عليه ياخور بعد طول صمت بالقول: “تبادر تجاه الشخص بالحب والصداقة لتفاجأ بهجومه عليك وإساءاته المتكررة. كنت أعتقد أن علاقتنا فيها الكثير من المحبة والمودة… إلى أن جاء اليوم الذي جرى فيه تصوير (أكلناها)”.

8- عمل الفنان السوري باسم ياخور في عددٍ من المهن وذلك خلال دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

9- حيث عمل باسم ياخور في بيع الصبار إضافة إلى العمل في مغسلة لغسيل السيارات، كما عمل أجيرًا في ورشةٍ للنجارة وعمل أيضاً مساعدًا للتصوير مع مصور في التلفزيون السوري.

10- باسم ياخور من عائلةٍ مسيحية متنورة، وقرأ الكثير عن تاريخ الإسلام قبل قيامه بدور خالد ابن الوليد، حتى أنه احتج على الكثير من المغالطات التي طالت النص وزوجته مسلمة، وكان زواجه منها قبل تصويره لمسلسل خالد بن الوليد، ولم يعتنق الإسلام كما أُشيع.

باسم ياخور بإطلالة نادرة تظهر جاذبيته والجمهور يعلق: الفرق أكثر من 43 عاماً (صور)

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى