fbpx

باريس سان جيرمان يهزم ضيفه موناكو

أسقط فريق باريس سان جيرمان ضيفه موناكو بفوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما الأحد، ضمن الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

ويعود الفضل في فوز الفريق الباريسي لمهاجمه كليان مبابي الذي سجل هدفيه في الدقيقتين (12 من ضربة جزاء، و45) من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “حديقة الأمراء – Parc des Princes”.

باريس سان جيرمان يرفع رصيده

وحقق باريس سان جيرمان بذلك، انتصاره الأول بعد تعادلين متتاليين، ورفع رصيده إلى 45 نقطة، في صدارة ترتيب الدوري.

في المقابل، مني موناكو بهذه الهزيمة بعد انتصارين متتاليين، ويشغل المركز الثامن على سلم ترتيب الليغا برصيد 26 نقطة.

باريس سان جيرمان يهزم ضيفه موناكو

الكشف عن موعد عودة نيمار لصفوف باريس سان جيرمان

كشف ماركوس آواس كوريا “ماركينيوس” كابتن فريق باريس سان جيرمان موعد ظهور النجم البرازيلي نيمار داسيلفا مع النادي الباريسي، وذلك عقب مباراة فريقه التي انتهت بالفوز على حساب موناكو بنتيجة 2 – 0 الأحد على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 – 2022.

باريس سان جيرمان يهزم ضيفه موناكو

وقال ماركينيوس، خلال تصريحات عقب المباراة: “نيمار يعمل على العودة قبل دوري الأبطال، فهو يرغب في التواجد في اللحظات الحاسمة”.

وأضاف ماركينيوس: “حصدنا هدفنا في الثلث الأول من هذا الموسم”.

وتابع: “نحن على دراية بأننا لم نقدم الأداء المأمول في بعض المباريات، ولكن علينا أن نعزز من ثقتنا ونعود سريعًا لتقديم مستوى أفضل”.

واستطرد: “هذه نقطة يجب أن نعمل عليها، نحن لدينا قوة هجومية، ولدينا صلابة دفاعية، ولكن بعض الأحيان علينا أن نحسن من العمل كمنظومة”.

واختتم: “الفريق يقدم بعض المباريات أداء جيد، ولكنه يمر بهبوط حول المستوى العام”.

وأكدت شبكة “هوسكورد” المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين أن موناكو بات ثاني فريق يسجل فيه كيليان مبابي أهدافاً أكثر في الدوري الفرنسي، حيث نجح في إحراز 11 هدفاً أمام ديجون و9 أمام موناكو بعد الهدف الأول.

باريس سان جيرمان ونجاح مبابي

نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ انضمامه، وذلك بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى موناكو.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام الخاصة بكرة القدم، سجل كيليان مبابي حتى الآن 100 هدف في الدوري الفرنسي مع باريس وبات أصغر لاعب يسجل المائة هدف مع نفس الفريق في الدوري الممتاز (22 عامًا و357 يومًا) منذ أن سجل أوبتا هذه البيانات (1950/51).

باريس سان جيرمان يهزم ضيفه موناكو

وسجل مبابي قبل مباراة اليوم 98 هدفاً مع باريس سان جيرمان قبل أن يسجل ثنائية منحت فريقه التقدم من المباراة.

وجاء الهدف الأول عن طريق ذربة جزاء احتسبت لأنخيل دي ماريا، والثاني من أسيست ساحر من ليونيل ميسي.

باريس سان جيرمان يحتفل بتتويج “ميسي”

شهدت المباراة ارتداء الفريق أرقاماً ذهبية احتفالاً بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

باريس سان جيرمان يهزم ضيفه موناكو

وكشف التشكيل الذي يخوض به باريس سان جيرمان عن قيادة الثنائي الناري كيليان مبابي وليونيل ميسي هجوم فريق باريس سان جيرمان ضد موناكو في القمة المرتقبة بين الفريقين.

بهذه النتيجة واصل باريس سان جيرمان الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 38 هدفاً وتلقي 16.

بينما تواجد موناكو في المركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفاً جمعهم من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 6 لقاءات وسجل 27 هدفاً وتلقى 22.

غياب لاعبين عن مباراة باريس سان جيرمان

وغاب عن باريس سان جيرمان ضد موناكو 5 لاعبين، هم: بريسنيل كيمبيمبي وراموس ونيمار وجونيور وجوليان دراكسلر ونونو مينديز بسبب الإصابة، فيما تغيب لايفن كورزاوا لأسباب فنية.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى