fbpx

“بابا وين لعبتي؟”.. شاهد: طفلة فلسطينية تسأل والدها عن لعبتها لحظة اعتقال الاحتلال له (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع، السبت، مقطعاً مصوراً لطفلة مقدسية تسأل والدها عن لعبتها، خلال مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله، واعتقاله.

وأفاد ناشطون بأن المقطع جرى تسجيله خلال مداهمة قوة إسرائيلية منزل الشاب الفلسطيني “جهاد قوس”، الكائن في حي وادي اللوز بسلوان.

وبينما كان جنود الاحتلال يفتشون “جهاد” استعداداً لاعتقاله، سُمع صوت طفلته تقول: “بابا بابا.. بدي أسألك.. وين لعبتي اللي لونها أبيض؟”، ليرد والدها بابتسامة عريضة، قبل أن تقيّده القوات الإسرائيلية، وتقتاده إلى جهة مجهولة.

وشهدت باحات المسجد الأقصى ومصلياتها، مساء الجمعة، اعتداءات إسرائيلية على المصلين، بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت على المصلين، ما أسفر عن إصابة 205 أشخاص، حسبما أعلنت “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني”.

واستدعت حالة 88 مصاباً نقلهم للمستشفيات، فيما عولج الآخرون ميدانياً.

اقرأ أيضا : الخليل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يصيب طفلاً فلسطينياً برصاصة مباشرة في عينه (فيديو)

كما طالت اعتداءات جيش الاحتلال النساء المتواجدات في ساحة مصلى قبة الصخرة، عبر قنابل الصوت، حسبما أكد شهود عيان.

وجاءت تلك الاعتداءات في أعقاب توتر يسود مدينة القدس، منذ أيام، خاصة حي الشيخ الجراح، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت إسرائيل من أن عمليات الإجلاء القسري للفلسطينيين في الأحياء الشرقية من مدينة القدس قد ترقى إلى “جرائم حرب”، مطالبة إياها بوقفها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى