اليونان تمنع لاعبي “غلطة سراي” من دخول البلاد.. وأنقرة تصف معاملة أثينا بـ “التعسفية”

منعت السلطات اليونانية في مطار أثينا، لاعبي فريق “غلطة سراي” التركي لكرة القدم من دخول البلاد، بحجة عدم صلاحية اختبارات “كوفيد-19”.

وكان من المقرر أن يجري فريق “غلطة سراي” التركي مباراة ودية مع فريق أولمبياكوس بطل اليونان، إلا أن السلطات اليونانية منعت ذلك.

اقرأ أيضا: الخارجية اليونانية: لن نقبل طلبات اللاجئين القادمين عبر تركيا

وأشارت السلطات اليونانية إلى أن لاعبي فريق “غلطة سراي” التركي جلبوا اختبارات “بي سي آر” لمدة أقل من 72 ساعة، منوهةً إلى أن بروتوكول الدخول من تركيا يتطلب اختبارات أقل من 24 ساعة.

وأوضحت أن لاعبي النادي التركي رفضوا الخضوع لمزيد من اختبارات كوفيد، وبعد انتظار دام ساعتين في المطار، عادوا إلى اسطنبول.

وفي سياق متصل، استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش، تصرف اليونان التعسفي تجاه فريق غالاطة سراي التركي لكرة القدم.

وأشار بيليغتش إلى أن السلطات اليونانية وعلى الرغم من إبراز الفريق لاختبارات نتيجتها سلبية، طلبت إجراء اختبارات جديدة من كافة أعضائه، منوهاً إلى أن ذلك يعد تصرفاً بعيداً عن اللباقة وحسن النية، ومؤكداً على وجود بروتوكول يجبر أثينا على الاعتراف باختبارات كورونا بين البلدين.

وأعطى المسؤول التركي، كامل الحق لأعضاء فريق غالاطة سراي في قرار العودة إلى تركيا، إثر المعاملة السيئة والتعسفية التي تلقوها.

ولفت إلى أن تصرف اليونان تجاه أحد أعرق الفرق التركية بهذا الشكل، يعكس مدى تعصبها ضد تركيا حتى في مجال الرياضة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى