اليوتيوبر “أبوفلة” يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين خلال 28 ساعة فقط

تمكن اليوتيوبر الكويتي محمد سليمان المعروف بـ”أبو فلة”، من جمع مليون دولار أمريكي، بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين قبل حلول فصل الشتاء.

ويعتبر إنجاز أبو فلة بجمع المبلغ الضخم خلال 28 ساعة فقط من إطلاقه حملة التبرع، يعد الحملة الأضخم عبر التاريخ التي يقودها وينظمها يوتيوبر عربي.

اقرأ أيضا: دراسة ميدانية تعرض موقف سكان إسطنبول الأتراك حول وجود اللاجئين السوريين

وبدأت القصة عندما أعلن اليوتيوبر عبر حسابه في “تويتر”، مساء الخميس الماضي، أنه سيطلق حملة للتبرع لصالح توفير احتياجات الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء، بمناسبة وصول قناته على موقع “يوتيوب” لـ20 مليون متابع.

وبالفعل بدأت الحملة في الثامنة من مساء الجمعة، عبر بث مباشر على قناته بموقع “يوتيوب”، وتابع اليوتيوبر لحظة بلحظة مع المتابعين وصول الرقم منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت إلى المليون دولار.

وتبنت مفوضية اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة الحملة، وأنشأت إيقونة لجمع التبرعات لصالح الحملة التي أطلقها اليوتيوبر الكويتي أبو فلة.

وأوضحت أن حملة ”أبوفلة“ تهدف لجمع مليون دولار لتوفير الإغاثة الشتوية لـ5,715 عائلة لاجئة ونازحة أي أكثر من 17,000 شخص.

وقوبلت الحملة بإشادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، خاصة بعد تحقيق هدفها في جمع المبلغ الذي لم يستغرق سوى 28 ساعة فقط في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى