الهند.. حريق في مستشفى يودي بحياة 12 مصاباً بكورونا

لقي 12 مصاباً بفيروس كورونا مصرعهم، الجمعة، جراء حريق اندلع في مستشفى بإحدى ضواحي بومباي في الهند.وقال مسؤول في إدارة الإطفاء إن الحريق اندلع في وحدة للعناية المركزة بمستشفى “فيجاي فالابه”، وتسبب بوفاة 12 شخصاً على الأقل.

والحريق هو الأحدث ضمن سلسلة حوادث تعرضت لها المنشآت الصحية المكتظة بمصابي فيروس كورونا في الهند.

وفي سياق متصل، قال مسؤولون صحيون في شمال وغرب الهند، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، إنهم “يواجهون أزمة، حيث امتلأت معظم المستشفيات عن آخرها، في الوقت الذي تنفد فيه إمداداتها من الأكسجين”.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى أكثر الدول العربية تضرراً من وباء كورونا

والأربعاء الماضي، لقي 22 مريضاً بكوفيد-19 حتفهم في مستشفى عام بولاية ماهاراشترا، عندما نفدت إمدادات الأكسجين بسبب تسرب في خزان الأكسجين.

يُشار إلى أن الهند تشهد مؤخراً ارتفاعاً قياسياً غير مسبوق في حصيلة إصابات كورونا اليومية، إذ أعلنت الجهات الرسمية تسجيل قرابة 333 ألف إصابة خلال آخر 24 ساعة فقط، في أعلى حصيلة على مستوى العالم منذ بدء الجائحة.

المصدر: رويترز

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى