النمسا .. رجل يحنط والدته لاستمرار تقاضي بدلات الإعانات الاجتماعية

أعلنت الشرطة النمساوية أنها اكتشفت جثة امرأة ثمانينية توفيت قبل أكثر من عام حنّطها نجلها داخل قبو في منطقة “تيرول” لأنه أراد الاستمرار في تقاضي بدلات الإعانات الاجتماعية المخصصة لها.

وأفادت الشرطة في بيان بأن “التحقيقات كشفت أن هذه المرأة البالغة 89 عامًا توفيت في حزيران/يونيو 2020 واحتفظ الرجل البالغ 66 عامًا بجثمانها من أجل الاستمرار في تلقّيه إعانات”.

اقرأ أيضا: النمسا: السجن المؤبد لسوري بعد إدانته بجريمة قتل

واعترف المشتبه فيه عندما أوقفته الشرطة بأنّه جمّد جثة والدته التي كان يسكن معها بالقرب من انسبروك للتأكد من عدم انبعاث أي رائحة منها، ولفّها بضمادات لامتصاص سوائل الجسم.

وأوضح المسؤول عن خلية الشرطة المتخصصة في قضايا الاحتيال على الإعانات الاجتماعية هيلموت غوفلر للقناة التلفزيونية “أو أر أف” أن الرجل “غطى والدته بطبقة من فضلا القطط وبعد ذلك حُنّطت الجثة”.

وعندما كان شقيق الرجل يسأله عن وضع والدتهما، كان يدّعي أنّ العجوز التي كانت تعاني الخرف وقلّة إحاطة عائلتها بها أدخلت المستشفى.

وطلب ساعي بريد جديد كان يتولى تسليمه البدلات المالية شهرياً أن يرى المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، غير أنّ الابن رفض ذلك، فما كان من الساعي إلا أن قدّم تقريراً عن الموضوع. واكتشفت الشرطة الجثّة السبت 04 سبتمبر 2021.

ووجهت إلى الابن تهمة الاحتيال على الإعانات الاجتماعية وإخفاء جثة.

المصدر: مونت كارلو

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى