النظام يضبط 74 شخصاً حاولوا الهجرة انطلاقاً من مدينة جبلة

ضبطت قوات الأمن التابعة للنظام 74 شخصاً في ميناء مدينة جبلة الساحلية، خلال محاولتهم الهجرة بحراً بطريقة غير شرعية.

وقالت إذاعة “شام إف إم” الموالية: إن “أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم بعد إبحارهم لبضعة أمتار”.

اقرأ أيضا: واشنطن تصرح حول التطبيع ورفع مستوى العلاقات مع نظام الأسد

وأضاف مصدر محلي لقناة روسيا اليوم أن “الحادث يعود إلى يومين وأن وجود ذلك العدد الكبير من الأشخاص في الميناء أثار الشبهات، وأشار إلى أن معظمهم من الشباب، ورجح أن يتم إطلاقهم ما لم يكونوا مطلوبين”.

ويعيش السوريون في مناطق سيطرة النظام أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة، إثر انهيار الاقتصاد وسعر صرف الليرة السورية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار قطاعات أساسية مثل الصحة والمياه والكهرباء والتعليم.

وكانت جريدة (البعث) الموالية قد كشفت أن العاملين في سوريا يتقاضون راتباً أقل بـ 10 أضعاف مما كان عليه قبل عشر سنوات عام 2011.

وأظهرت دراسة لمركز “السياسات وبحوث العمليات OPC أن الغالبية العظمى من المشاركين في الدراسة من العاصمة دمشق عبروا عن رغبتهم في الهجرة من سوريا، حيث شكّلت نسبة الراغبين بالخروج 63 %، بينما الذين لا يملكون الدافع نحو الهجرة كانت نسبتهم 36.5 %.

وقالت الأمم المتحدة في آذار الماضي: إن مستويات الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا ما زالت غير مسبوقة بعد تسعة أعوام من الحرب، إذ يحتاج 11.7 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، ويقدر عدد النازحين بنحو 6.2 ملايين شخص، في حين يحرم أكثر من مليوني طفل من التعليم. ويعيش ما يقدر بـ83% من السوريين تحت خط الفقر.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى