fbpx

الميليشيات الإيرانية تبدأ بمشروع حفر أنفاق وخنادق في منطقة “الحزام الأخضر” بمدينة البوكمال

أفاد “تلفزيون سوريا” بأنّ ميليشيات إيرانية بدأت بمشروع حفر أنفاق وخنادق في منطقة “الحزام الأخضر” بمدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وقال “تلفزيون سوريا” إنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني استقدمت الأحد، آليات حفر ثقيلة وأكثر من 250 عاملاً للبدء في حفر الأنفاق والخنادق ورفع السواتر الترابية على امتداد منطقة “الحزام الأخضر”.

اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي: انسحاب الميليشيات الإيرانية من سوريا هو شرط لإيقاف الغارات الإسرائيلية على مواقع الأسد

وتعتبر منطقة “الحزام الأخضر” المدخل الرئيسي لقاعدة “الإمام علي”، إحدى أكبر قواعد الميليشيات الإيرانية في دير الزور، وتقع على أطراف مدينة البوكمال.

وأوضح أن عملية الحفر ورفع السواتر بدأت بعد وضع مخطط وفق برنامج زمني يمتد لنحو شهرين، مشيرةً إلى أنّ المشروع بدأ بأوامر مِن “الحاج عسكر” القائد العسكري في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وبإشراف مباشر من نائبه “الحاج ساجد”.

وتأتي عمليات حفر الأنفاق والخنادق في ريف دير الزور، ضمن الاستعدادات العسكرية التي تبديها الميليشيا الإيرانية على رأسها الحرس الثوري في المنطقة، وذلك تحسّباً لأي طارئ، كاستهداف مواقعها، كما حدث في وقتٍ سابق أمس.

والجدير بالذكر أنه بدأت ميليشيات إيران في أواخر العام المنصرم 2020، مشروعاً لـ حفر أنفاق جديدة وسرّية في بادية البوكمال شرقي دير الزور، قرب الحدود السورية – العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى