fbpx

المليشيات الإيرانية تهاجم رعاة أغنام وتقتل عدداً منهم في ريف حماة

أفادت مصادر إعلامية سورية، بمقتل عدد من رعاة الأغنام، في ريف حماة الشرقي، بنيران مجموعة مسلحة إيرانية، داعمة لنظام الأسد.

ونقل موقع “زمان الوصل” عن الناشط “أحمد الشبلي” قوله إن أكثر من 20 عنصراً كانوا يقلون عدداً من سيارات “بيك آب” هاجموا رعاة أغنام شرقي حماة.

وأوضح “الشبلي” أن الهجوم جرى مؤخراً، في قرية “بيوض” شمال بلدة “السعن”، مؤكداً قتل تلك المجموعات عدداً من الرعاة، عرف منهم “خالد ذياب الباظو”، بالإضافة إلى عشرات الأغنام وتدمير سيارات للرعاة.

ووفق الناشط، فإنها ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها مجموعات إيرانية، جرائم بحق رعاة أغنام، إذ سبق أن هاجمت بلدة “رجم الصوان” جنوب “خناصر” في ريف حلب الشرقي.

اقرأ أيضا : مقتل 18 مدنيا وإصابة آخرين بانفجار لغمين بريف حماة الشرقي

وفي ذلك الوقت قتلت المجموعات الإيرانية، 3 من الرعاة وأكثر من 200 رأس غنم، وهاجمت منطقة “الجدوعيات” في ريف حماة الشرقي، ومنطقة “الفاردة”، ومنطقة “الرهجان” و”وادي العذيب”.

وتعد المنطقة الممتدة من شرق حماة إلى بلدة “خناصر” جنوب حلب، بادية فيها الآلاف من الأغنام، والمئات من الرعاة، وتتواجد في المنطقة، الكثير من الميليشيات الإيرانية، وميليشيات “الدفاع الوطني” التابعة للنظام.

وحسب المصادر، لقي أكثر من 17 شخصاً من رعاة الأغنام، مصرعهم على يد هذه الميليشيات، خلال العام الحالي، وقتلت تلك المجموعات حوالي 500 رأس من الأغنام، وسرقت العشرات من السيارات التابعة للرعاة، في المناطق المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى