المعتقلون السوريون بسفارة النظام في لبنان يطالبون بترحيلهم إلى تركيا أو الاتحاد الأوروبي

قال المحامي محمد صبلوح الموكل عن “المعتقلين الستة من أمام السفارة السورية” في بيروت، إنه زار الموقوفين في الأمن العام اللبناني، مشيرا إلى أن الملف أصبح لدى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وأضاف لمراسل تلفزيون سوريا “البارحة تم عرض الموقوفين على شعبة الإجراء والتحقيق الأمني ووقعوا على أوراق تعهد بأن يتم ترحيلهم إلى السودان”.

اقرأ أيضا: السلطات اللبنانية توقف ترحيل 6 سوريين احتجزوا بسفارة النظام في بيروت

وأوضح أن الموقوفين عبروا عن رفضهم للترحيل إلى السودان وعن خوفهم من تعرضهم لأي عملية خطف، كما طلبوا من المحامي أن يتم ترحيلهم إلى تركيا أو أي بلد أوروبي.

وسلّم الموقوفون المحامي “صبلوح” كتاب مناشدة كتبوه بخط أيديهم، طالبوا فيه بالضغط لمنع ترحيلهم إلى السودان.

ولفت “صبلوح” إلى أن صحة الموقوفين جيدة، وحول مسار التحقيق قال إن ملفات الموقوفين في انتظار قرار المدير العام لإدارة الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وإنه حاليا تم إيقاف ترحيلهم إلى سوريا.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد زارت الموقوفين في وقت سابق للاطمئنان على وضعهم الصحي.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي منذ يوم الجمعة الـ27 من آب الماضي، نبأ اختطاف 6 معارضين لنظام الأسد من أمام “السفارة السورية” في بيروت، من دون ورود أي توضيح أو تعليق على الحادثة من قبل السلطات اللبنانية.

المصدر: تلفزيون سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى