الكويت تعرب عن قلقها إزاء مصير المفقودين نتيجة الصراع في سوريا

أعربت الكويت عن قلقها البالغ إزاء مصير جميع المفقودين نتيجة الصراع في سوريا بمن فيهم أولئك الذين تعرضوا للاختفاء القسري.

وقال مندوب دولة الكويت في الأمم المتحدة

السفير جمال الغنيم في جلسة إن “الكويت تؤيد الدعوة لأطراف النزاع كافة لاتخاذ خطوات للحيلولة دون فقدان الأشخاص والإفراج الفوري عن فئات من الأفراد إضافة إلى ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وشاملة للكشف عن مصير المفقودين”.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يزور الإمارات ويلتقي حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم”

وأكد أن الكويت لا تزال على اقتناعها التام بأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة السورية، وأن الحل الوحيد الممكن يتمثل في الحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري وفقا لما ورد في بيان جنيف لعام 2012 واستنادا إلى ما نص عليه قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254″.

كما دعت دولة الكويت مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى التحرك لوقف المزيد من التداعيات الإنسانية، معربة عن تطلعها إلى تعاون الجميع مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون الهادفة إلى تحقيق السلام في هذا البلد.

وأدانت الكويت انتهاكات حقوق الإنسان التي يعاني منها أبناء الشعب السوري، ودعت إلى إنهاء الصراع وإيجاد حل عادل وشامل يلبي طموحات جميع أفراد الشعب السوري.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى