الكويت.. السجن لـ 18 متهماً في قضية تمويل “حزب الله”

ذكرت مصادر كويتية، اليوم الخميس، أن النيابة العامة في البلاد أمرت بحبس 18 متهماً مشتبهاً بهم في قضية تمويل “حزب الله” في لبنان.

وأفادت صحيفة “القبس” المحلية، بأن النيابة الكويتية قررت حبس المتهمين 21 يوماً وإيداعهم السجن المركزي على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضا: الكويت تقرر إبعاد وترحيل آلاف الوافدين من البلاد

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إنه من المتوقع مثول المتهمين اليوم أمام القاضي لتجديد الحبس “وذلك بحسب المدة القانونية للمحتجزين فيها والتي تتطلب عرضهم على قاضي التجديد”.

ولفت المصدر إلى أن النيابة لا تزال تحقق في القضية، ومن المتوقع إحالة المتهمين قريباً إلى محكمة الجنايات.

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية قد ألقت القبض مؤخراً على مجموعة تابعة لحزب الله، نشطت في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن.

والقضية بدأت بـ 4 متهمين، أحدهم شقيق نائب سابق وتم القبض عليهم بعد ورود معلومات عن تحويلهم أموالاً طائلة إلى لبنان وتحديداً إلى حزب الله اللبناني.
بسبب تصريحات وزير إعلامها جورج قرداحي ضد السعودية والإمارات.

وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية، أوقفت الكويت عدة خلايا تابعة لـ”حزب الله”، منها “خلية العبدلي”، في آب 2015، حيث صادرت آنذاك كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي، وألقت القبض على أكثر من 20 شخصاً.

وصيف 2017، سلمت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية بشأن خلايا حزب الله في الكويت، وطالبتها بتحمل مسؤوليتها بما وصفته حينها “الممارسات غير المسؤولة” للحزب.

وفي أيار 2018، أدرجت الكويت أربعة كيانات و10 أفراد من حزب الله على قائمة الإرهاب، منها الجناح العسكري للحزب المتهم بالسيطرة على القرار الرسمي في لبنان.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى