الكشف عن موعد إطلاق “آيفون 13″وتسريبات حول المواصفات

أرسلت شركة آبل (Apple) الأميركية دعوات إعلامية لحضور حدث إطلاق منتجاتها التالية، المقرّر عقده في الـ 14 من شهر أيلول الجاري، حيث من المتوقع أن تكشف النقاب عن أجهزة “آيفون” جديدة.

وسيُبث حدث “California Streaming” من “Apple Park (حديقة آبل)” وعبر الإنترنت على موقع الشركة الإلكتروني، وستكشف “آبل” خلاله، عن إصدارات جديدة من أجهزة “آيفون” و”ساعة آبل” و”AirPods”.

اقرأ أيضا: “يوتيوب” يطرح ميزة منتظرة على هواتف آيفون

وبحسب موقع “newsbytesapp”، من المتوقع أن تعلن عملاقة التكنولوجيا “آبل” عن أحدث طرازاتها من إصدارات “آيفون” الجديدة وهي: (iPhone 13 – iPhone 13 Pro – iPhone 13 Pro Max – iPhone 13 mini).

مواصفات “آيفون 13”

قد تحمل أجهزة “آيفون” الجديدة اسم “آيفون 13” (iPhone 13)، والتي ستتمتع بعمر بطارية أطول بكثير وتحديثات للكاميرا، بما في ذلك “نتوء” أكبر قليلاً، مع زوم تليفوتوغرافي 2.5x، وتحديث للعدسة فائقة الزاوية، وسيدعم الجيل الخامس (5G).

ومن المحتمل أيضاً أن تحصل أحدث الهواتف الذكية من “آبل” على تحديثات لقدراتها في التقاط الفيديو، بما في ذلك ميزة “ProRes” الجديدة لصنّاع الأفلام المحترفين، الذين ستمنحهم مقاطع فيديو عالية الجودة (بما في ذلك HD و4K) المزيد من إمكانيات التحرير.

وقد يشتمل الجهاز الجديد على وضع القمر الصناعي الذي يمكّنه من إجراء المكالمات وإرسال النصوص عندما يكون خارج نطاق شبكات الهواتف المحمولة في حالة الطوارئ، كما رُجّح إعادة ميزة “TouchID”، حيث تداخلت أقنعة الوجه مع قدرة بعض المستخدمين على استخدام “Face ID” (معرّف الوجوه).

ومن المتوقّع أن تحتفظ أجهزة “آيفون” الجديدة بأحجام الشاشة نفسها، مثل نماذج “آيفون 12” (iPhone 12)، بما في ذلك 5.4 بوصة و6.1 بوصة للنماذج العادية، و6.1 بوصة و6.7 بوصة لطرازات Pro.

وحسب ما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، الشهر الفائت، فقد تكون لساعة “آبل” الجديدة حواف مسطّحة وشاشة أكبر.

وسبق أن كشف مراسل وكالة “بلومبرغ” الأميركية – المتخصّص في الشؤون التقنية – مارك غورمان، معلومات وتفاصيل حصل عليها بشأن “آيفون 13″، منها:

1- استحداث نظام تصوير جديد يطلق عليه “Cinematic Video”، أي أنه سيكون بمقدور الكاميرا التصوير بجودة توازي التصوير السينمائي، ما يمنح المستخدمين القدرة على التحكّم في مقدار مساحة الضبابية (blur) بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو، إضافةً إلى إمكانية ضبط تأثيرات الإضاءة والخلفية.

2- تركيز “الفلاتر” على أجزاء بعينها من الصورة، حيث طوّرت شركة “آبل” نظام “الفلاتر” على الصور في أجهزة “آيفون 13″، بعد أن كانت في النسخ السابقة تعمل على الصورة بأكملها فقط.

3- من المحتمل أن تكون تصل الذاكرة في “آيفون 13” إلى 1 تيرابايت، وذلك لاستيعاب مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير، فضلاً عن أنّ “النوتش” (مستشعرات الإضاءة وميكروفون الصوت وغيرها) أو “النقرة” في أعلى واجهة الهاتف ستكون أصغر مما سبق، وأن تبدأ أسعار سلسلة إصدارات “آيفون 13” من 973 دولاراً أميركياً.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى