القوات التركية تتخذ إجراءً لحمايتها من “قسد”

قال موقع “ميديل إيست مونيتور” إن القوات التركية المنتشرة في شمال وشرق سوريا، حفرت خندقاً على طول الطريق الدولي السريع “م 4″، في محاولة لمنع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، من التسلل وشن هجمات على مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من أنقرة.

وأضاف الموقع الأمريكي، أن الخندق يمتد على طول 230 كيلومتراً وبعمق أربعة أمتار، ويأتي ضمن مساعي القوات التركية لتأمين المناطق الواقعة شمالي الطريق الدولي “م 4” الممتد من شمال سوريا إلى غربها.

اقرأ أيضا: أردوغان يكشف عن استراتيجية تركيا الجديدة مع السعودية ومصر

وأشار إلى أن القوات التركية أصبحت مسؤولة إلى حد كبير عن أمن أجزاء كبيرة من الطريق السريع، لكن في الأشهر الأخيرة ازداد قلق أنقرة أكثر من أي وقت مضى بشأن تسلل عناصر من “وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، التي تشكل المكون الأساسي في “قسد”، إلى منطقة عملية “نبع السلام” شمال سوريا.

وأوضح أن حفر الخندق الطويل، جاء بعد قرابة شهرين من قصف شنته “قسد” على الأراضي التركية من منطقة شمالي سوريا، ما أسفر عن مقتل ضابطين من الشرطة التركية، ودفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للإعلان عن نفاد صبر تركيا من الهجوم، والتلويح بشن عملية عسكرية ضد “قسد”.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى