العراق يعلن تلقيه دعوة من روسيا للمشاركة في مؤتمر أستانا بصفة مراقب

تسلم العراق دعوة من روسيا للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر مسار أستانا الخاص بسوريا الخامس عشر المقرر يومي 16و17 من الشهر الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان صحفي اليوم السبت، أن نزار الخيرالله، الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، التقى الأسبوع الماضي سفير روسيا في العراق، ماكسيم ماكسيموف، وتسلم دعوة رسمية للعراق للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر مسار استانا الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا.

وبحسب البيان، أكد الجانبان خلال اللقاء التقارب في وجهات النظر العراقية والروسية تجاه سبل حل الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين، وموضوع حصول العراق على اللقاح الروسي “سبوتنيك في” المضاد لفيروس كورونا.

المصدر: د ب أ

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى