fbpx
أخبار سوريا

العراق تنفي تبادل معلومات مع الولايات المتحدة حول الغارات الجوية على الميليشيات الإيرانية

نفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة تبادل معلومات مع الولايات المتحدة بشأن قصف جوي على مواقع للميليشيات الإيرانية على الحدود “السورية – العراقية”.

وقالت الوزارة في بيان صادر لها إنها “تعبر عن استغرابها لتصريحات وزير الدفاع الأمريكي (لويد أوستن) المتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الأراضي السورية”.

وأضافت الوزارة: “إننا وفي الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد أن تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم داعش وتهديده للعراق بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة أراضيه”.

وفي سياق متصل ذكر وزير الدفاع الأمريكي في تصريحات صحفية له إن “العملية جاءت بعد حصول الولايات المتحدة على معلومات استخبارية من العراق” مضيفا أن “واشنطن شجعت العراقيين على التحقيق وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية، وإن ذلك كان مفيدا جدا في تحديد الهدف”.

والجدير بالذكر أن مقاتلات حربية أمريكية شنت غارات على مواقع الحشد الشعبي العراقي قرب البوكمال بريف ديرالزور وقتلت 17 عنصرا وتعد هذه أول ضربة جوية أمريكية في سوريا بعهد الرئيس الجديد “جو بايدن” استهدفت ميليشيات تعود لـ “كتائب حزب الله” و “كتائب سيد الشهداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى