العثور على جثة مهاجر سوري قرب الحدود البولندية مع بيلاروسيا (صور)

عثرت الشرطة البولندية، الأربعاء، على جثة شاب سوري في المنطقة الحدودية بينها وبين بيلاروسيا، خلال محاولته الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم شرطة بياليستوك التابعة للشرطة البولندية أمس الخميس، إن مروحية تابعة للشرطة رصدت جثة الرجل، ليتبين بعد التدقيق في الوثائق التي كان يحملها أنه سوري ويبلغ من العمر 24 عاماً، وكان موجوداً في بيلاروسيا من منتصف شهر أيلول الماضي.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية توقف مئات المهاجرين على حدودها مع بولندا

موقع إذاعة “RMF24” البولندي أشار إلى أن مكتب المدعي العام في مقاطعة “سوكوتشكا” البولندية، فتح تحقيقاً في الحادثة، حيث طالب بتشريح الجثة لمعرفة أسباب وظروف وفاة الشاب، خصوصاً أن الشرطة عثرت في حقيبة الشاب على على أدوية (لا تحمل علامات أو اسماً)، ما يرجح أنه كان يعاني من مرض ممكن أن يكون قد أدى إلى وفاته.

العثور على جثة مهاجر سوري قرب الحدود البولندية مع بيلاروسيا (صور)
العثور على جثة مهاجر سوري قرب الحدود البولندية مع بيلاروسيا (صور)

وأضاف الموقع أنه تم العثور على طعام وماء في حقيبة الظهر التي كان يحملها الشاب السوري أثناء رحلته، والذي يثبت أن سبب الوفاة لم يكن بسبب نقص الطعام أو الماء.

ومنذ بداية العام، منع حرس الحدود 18.3 ألف محاولة عبور الحدود البيلاروسية البولندية بشكل غير قانوني، منها أكثر من 6 آلاف محاولة عبور خلال الشهر الجاري. وفقاً للموقع ذاته

وأعلن حرس الحدود البولندي في الثاني من أيلول الماضي حالة الطوارئ على الحدود مع بيلاروسيا، حيث أنشأ 183 نقطة عسكرية على طول الحدود.

ووصل عدد المهاجرين الذين وثق حرس الحدود البولندي وفاتهم إلى خمسة منذ بدء أزمة الهجرة شرق الاتحاد الأوروبي حيث حاول آلاف المهاجرين المنحدرين بشكل أساسي من الشرق الأوسط، العبور إلى الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا إلى لاتفيا وليتوانيا وبولندا خلال الأشهر الأخيرة.

الجدير ذكره أن البرلمان البولندي صوّت يوم الجمعة الماضية على تعديل لقانون الأجانب، يسمح بموجبه لحرس الحدود بإرجاع المهاجرين غير الشرعيين، حيث صوت لصالح القانون 50 عضواً وعارضه 45، وامتنع خمسة عن التصويت.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى