fbpx

الصحة العالمية: سيتم إرسال 100 ألف جرعة لقاح كورونا لمناطق “قسد”

أوضحت منظمة الصحة العالمية خلال اجتماع مع ممثلين عن الإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد” شمال شرقي سوريا، أن حصة الإدارة الذاتية من لقاح كورونا الذي سيتم إرساله إلى سوريا هي 100 ألف جرعة لقاح.

وقال مصدر في هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية إن منظمة الصحة العالمية وخلال جلسة نقاش مع ممثلين عن الإدارة الذاتية، أكدت أن حصة سوريا من لقاح كورونا هي مليون جرعة، منها 100 ألف جرعة لشمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضا: متى يصل لقاح “كورونا” إلى سوريا…الصحة العالمية تحدد موعد وصوله الدول الفقيرة

وأشار المصدر إلى أن الإدارة الذاتية أبلغت منظمة الصحة العالمية خشيتها من تسليم اللقاحات لنظام الأسد، الذي سيستخدمه كورقة ضغط ضد الإدارة الذاتية، وطالبت بأن يكون التسليم عبر لجان مختصة تتبع لهيئة الصحة التابعة للإدارة.

وأكمل المصدر أن هيئة الصحة أبلغت منظمة الصحة العالمية أن هذا العدد من الجرعات دون المستوى المرجو على اعتبار أن مناطق سيطرتها تضم أكثر من 4 ملايين نسمة.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستشرف من مطلع نيسان المقبل على عملية منح اللقاح في سوريا بحيث يتجاوز عدد المستفيدين 20% من إجمالي سكان سوريا بنهاية عام 2021.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى