fbpx

“الصحة العالمية” تسلم نظام الأسد 40 سيارة إسعاف (صور + فيديو)

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية، بتسلم سلطات نظام الأسد، 40 سيارة إسعاف، مجهزة من قبل منظمة الصحة العالمية.

ونقلت الوكالة عن وزير الصحة لدى النظام “حسن الغباش”، قوله إنه تم التنسيق لاستلام السيارات، التي ستوزع على المحافظات السورية.

ومن بين السيارات المذكورة 10 ذات دفع رباعي، لخدمة المناطق الجبلية ودعم القطاع الصحي، الذي ضعف جزء كبير منه خلال السنوات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة لدى نظام الأسد، في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، تسلمها 3 سيارات إسعاف و5 عيادات متنقلة من منظمة الصحة العالمية لدعم خدمات الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا: انفجار جديد يهز ناقلة نفط قبالة سواحل بانياس (فيديو)

وذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا “أكجيمال ماجتيموفا”، أنّ هذه الدفعة من الدعم لمنظومة الطوارئ السورية، تم التخطيط لها منذ العام الماضي، إلا أن جائحة كورونا أخرت تسليمها.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية مع شركات أخرى، قاموا خلال السنوات الماضية بدعم منظومة الطوارئ السورية بـ 51 سيارة إسعاف.

وكان مدير المستشفيات في وزارة صحة النظام “أحمد ضميرية”، قد ذكر في لقاء مع وكالة “سبوتنيك”، نهاية العام الماضي 2020، أن منظومة الإسعاف تعرضت لاستهداف مباشر.

وخلال السنوات الماضية، خرج عدد كبير من سيارات الإسعاف من الخدمة، بحدود 400 من أصل 560 سيارة إسعاف كان يمتلكها القطاع الصحي قبل عام 2011.
وتم تعويض ما يقارب 170 سيارة و70 عيادة متنقلة، علاوة على خروج ما يقارب 7400 سرير من الخدمة من أصل 150 ألف سرير قبل العام المذكور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى