fbpx

الصحة العالمية: التطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في شمال غرب سوريا اعتبارا من نيسان المقبل

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، أن التطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في شمال غربي سوريا بما فيها مدينة إدلب اعتبارا من شهر نيسان المقبل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مرئي عقد في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، بمشاركة ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة “اكجمال مختوموفا”، ورئيس المكتب الميداني الذي أنشئ لتقديم المساعدة للسوريين في ولاية غازي عنتاب التركية الدكتور “محمود ضاهر”.

وأشار “ضاهر” إلى إنهم يهدفون لتطعيم 20 بالمئة من السكان في شمال غربي سوريا، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأضاف أنه سيتم إيصال 224 ألف جرعة من اللقاح إلى إدلب خلال الأسابيع القليلة القادمة، في إطار برنامج “كوفاكس” لإيصال اللقاحات إلى البلدان الفقيرة.

اقرأ أيضا: دون دفع ثمن الأدوية …. مرضى “كورونا” بحاجة إلى أكثر من مليون ليرة سورية لليوم الواحد بالمشافي الخاصة في دمشق

وفي سياق متصل قالت مختوموفا إن اللقاحات التي سيتم توفيرها كجزء من برنامج “كوفاكس”، هي “أسترازينيكا” المطورة من قبل معهد “سيروم” الهندي.

ونوهت إلى أن اللقاحات ستدخل المنطقة عبر ولاية غازي عنتاب التركية، وستكفي لـ 3 بالمئة من سكان شمال غربي سوريا.

وأكدت أنه سيتم إرسال 912 ألف جرعة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام عبر العاصمة دمشق.

وأضافت: “هذه الجرعات الـ 224 ألفا و912 ألفا من اللقاح سيتم بشكل عام تطعيم الكوادر الصحية بها”، وأعربت عن أملها في تطعيم 20 بالمئة من عموم سكان سوريا بحلول نهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في 23 شباط الماضي أن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” ستصل خلال آذار الجاري إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية، شمال غرب سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى